22:58 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توقع خبير في الأرصاد الجوية المصرية، اليوم الأحد، ما ستكون عليه حالة الطقس خلال عيد الأضحى.

    وقال وحيد سعودي إنه من "المتوقع حدوث ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة اعتبارا من غدا الاثنين وحتى بدايات الأسبوع القادم، مع احتمالات كبيرة لسقوط الأمطار على وسط وجنوب الصعيد"، بحسب بوابة "أخبار اليوم" المصرية.

    وتابع أنه "يصاحب ذلك نشاطا للرياح على سلاسل جبال البحر الاحمر وعلى محافظات الصعيد، مع الأخذ فى الاعتبار نسبة الرطوبة مرتفعة تزيد من الاحساس بإرتفاع درجات الحرارة".

    وأوضح أنه "من الطبيعى خلال هذا الوقت من العام أن تتأثر البلاد بطقس ما بين الحار الرطب يكون شديد الحرارة أحيانا خلال أيام عيد الأضحى".

    ونصح خبير الأرصاد الجوية، وحيد سعودي، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وشرب السوائل والابتعاد عن الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر الاحمر وعدم الجلوس في الأماكن المغلقة سيئة التهوية.

    وفي سياق متصل، قالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، في بيان اليوم الأحد، إنه من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة على القاهرة والوجه البحرى وتكون شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، وتبدأ ذروة ارتفاع الحرارة على جنوب الصعيد يوم الأربعاء  لتصل درجة الحرارة الى 46 درجة في الظل.

    يشار إلى أن أول أيام عيد الاضحى، الجمعة الموافق 31 يوليو/ تموز الجاري، وستكون أول صلاة عيد الأضحى في مدينة طابا الساعه 5:25 دقيقة صباحا.

    انظر أيضا:

    الإفراج عن 203 من نزلاء المنشآت العقابية والإصلاحية في دبي بمناسبة عيد الأضحى
    مع اقتراب عيد الأضحى... 5 فوائد عظيمة للحم الضأن
    أول دولة عربية تحدد عطلة عيد الأضحى
    بعد ارتفاع إصابات كورونا... مجلس الوزراء السوري يناشد المواطنين في عيد الأضحى
    العراق... فرض حظر تجوال شامل خلال فترة عيد الأضحى
    الكلمات الدلالية:
    الأرصاد المصرية, أخبار عيد الأضحى, عيد الأضحى, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook