18:06 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت مصادر أمنية وطبية، اليوم الاثنين، إن اشتباكات بين محتجين وقوات الأمن في وسط بغداد أسفرت عن مقتل اثنين على الأقل من المتظاهرين الليلة الماضية.

    وهذه أول واقعة تشهد سقوط قتلى في ساحة التحرير منذ شهور. كانت الساحة قد أصبحت رمزا للاحتجاجات المناهضة للحكومة خلال اضطرابات دامية استمرت شهورا العام الماضي.

    وبدأ المحتجون مسيرة من ساحة التحرير إلى ساحة الطيران القريبة مرددين هتافات عن تفاقم انقطاع الكهرباء خلال موجة حارة بالعراق تجاوزت فيها درجات الحرارة 50 درجة مئوية.

    وقالت الشرطة ومسعفون ومحتجون إن قوات الأمن حاولت احتواء المسيرة وأطلقت الغاز المسيل للدموع. وذكر مصدر أمني أن المحتجين ألقوا الحجارة والقنابل الحارقة على القوات؛ وفقا لـ "رويترز".

    وقال مسعفون في مستشفيين في بغداد إن رجلين أصيبا في الرأس والعنق بعبوات الغاز المسيل للدموع وتوفيا الليلة الماضية متأثرين بجراحهما؛ وقالت الشرطة إن العديد من أفراد قوات الأمن أصيبوا بجروح طفيفة.

    ويشهد العراق في محافظات الوسط والجنوب منه مع العاصمة بغداد تظاهرات واحتجاجات منذ أكتوبر العام الماضي، وزادت حدتها مؤخرا إثر تردي الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي تزامنا مع موجة الحر الشديد التي تضرب البلاد.

    انظر أيضا:

    مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار لتفريق المتظاهرين وسط بغداد
    قتلى وجرحى خلال صدامات مع قوات الأمن وسط بغداد... فيديو
    اقتحام محطة توليد كهرباء بعد تجدد المظاهرات في العراق... فيديو وصور
    غليان شعبي... محتجون عراقيون يجبرون مسؤولا على الاستقالة ويغلقون دائرتين للكهرباء
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook