04:49 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه "بفضل الله" ووعي الشعب المصري تجاوزت البلاد تحديات عدة، لافتا إلى أن مصر مستمرة في المشي قدما نحو الأمام.

    وأشار السيسي خلال افتتاح مدينة صناعية اليوم الثلاثاء "عمري ما قلت كلمة صعبة في أصعب الظروف، وافتكروا 30 يونيو 2013 وعام 2014 و 2015 و 2016.. وشوفوا مصر عاملة إزاي".

    وأضاف "بفضل الله ووعيكم تجاوزنا ذلك ومستمرون للأمام ونزداد قدرة وقوة وكثير من التحديات أعاننا الله عليها بفضل الله وشرف نبلنا وربنا بيكتب لنا النجاح".

    وتابع "افتكروا 2013 والدنيا في مصر كانت إزاي. لو كنا ظالمين ومعتدين ما كانش ربنا وفقنا، لكن بفضل الله لازم يكون النجاح هو الجائزة التي يمنحنا الله إياها، لكن بالعمل والجد والمثابرة" في إشارة إلى الأحداث التي شهدتها البلاد إبان عزل الرئيس الإسلامي الراحل محمد مرسي.

    وفضت السلطات في مصر اعتصام أنصار الرئيس السابق محمد مرسي في 14 أغسطس/ آب 2013. وقال تقرير للجنة تقصي الحقائق المشكلة من قبل السلطات إن نتائج عملية الفض تضمنت 8 قتلى و156 مصابا في جانب الشرطة، و607 قتلى بعضهم من المواطنين غير المتجمعين الذين قتلوا برصاص مسلحى التجمع.

    وأكد التقرير أن تجمع الإخوان بميدان رابعة "ضم عناصر مسلحة بأنواع مختلفة من السلاح الناري والأبيض ووالمفرقعات والمواد الكيميائية.

    انظر أيضا:

    السيسي للمصريين: لا أحد يجرؤ على التهام طعام الأسود... فيديو
    "المعركة ستطول"... السيسي يرد لأول مرة على اقتراح الحل العسكري لـ"سد النهضة"
    السيسي يعلق على تصدع عمارة شهيرة في القاهرة بسبب أعمال المترو... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook