03:42 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل الليبية، السنوسي الحليق الزوي، بخصوص الوضع على الساحة الليبية، بأن المسار السياسي يسير في اتجاه صحيح، والنقاش الليبي الليبي سوف يأتي في جنيف وهناك تطورات أخرى جديدة، موضحا أن انفراجا قريبا للأزمة سيحدث، وانفراج الأزمة هذا سيكون بطرد جميع القوات الأجنبية من الأراضي الليبية ومغادرة المرتزقة ووقف التدخل الخارجي.

    بنغازي - سبوتنيك. وقال السنوسي الحليق الزوي، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "الجلوس للمفاوضات وللنقاش في جميع المواقف، وهذا يتطلب نقاشا ليبيا - ليبيا للخروج من هذه الأزمة. والحقيقة مبادرة عقيلة صالح أخذت صدى كبيرا وتم التأكيد عليها من جميع الدول الأوروبية... وسيكون هناك انفراج في الأزمة الليبية بمناسبة هذه الأيام المباركة لحل هذه الأزمة".

    وأضاف "ملف النفط يسير في نقاش جيد وهناك حوار وهناك قبول لترتيب مطالب الشعب الليبي، وهذه المطالب وجدت أذنا صاغية لها، فهناك حلول وفي الأسابيع الآتية تتحقق المطالب ويتم الإفراج عن النفط"، مشددا على أن "هذه المطالب، مطالب شرعية وهي مطالب بالنظر في إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والنظر في إدارة مصرف ليبيا المركزي وهناك إجابة مبدئية جيدة في هذا الحوار بخصوص النفط".

    وتابع "أما بخصوص الوضع العسكري فوضعه جيد".

    وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، قد قال إن مصر لن تسمح بأن يتعرض أمنها القومي للخطر نتيجة لتطورات الوضع في ليبيا وأنها ستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية مصالحها وأمنها القومي.

    جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه، اليوم الثلاثاء، مع وزير خارجية جمهورية الكونغو جان كلود جاكوسو، وخلال الاتصال تم عرض تطورات الوضع على الساحة الليبية في إطار التشاور والتنسيق مع الكونغو الشقيقة كرئيس للجنة الأفريقية الرفيعة المستوى بشأن ليبيا والتي يرأسها الرئيس الكونغولي دينيس ساسو نجيسو.

    انظر أيضا:

    أثارت علامات استفهام... ما الرسائل التي حملها "برنارد ليفي" إلى ليبيا؟
    السفير المصري في موسكو: الجهود المصرية لم تتوقف من أجل الحل السياسي في ليبيا
    مقتل ثلاثة مهاجرين في ليبيا بعد محاولة فاشلة للعبور إلى أوروبا
    تفاصيل جديدة عن فيلم "شوغالي 2"... سر استمرار احتجاز عالمي الاجتماع الروسيين في ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook