21:16 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    كاد خطأ أن يتسبب في إفطار الملايين في مصر في يوم وقفة عرفة، الذي يوافق اليوم الخميس.

    وبحسب بوابة "أخبار اليوم" المصرية، "فإن إذاعة القرآن الكريم أذاعت القرآن الكريم قبل موعده بـ4 دقائق، نتيجة خطأ وقت أذان المغرب".

    وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وقوع خطأ أثناء أذان مغرب إفطار يوم عرفة في مصر، اليوم الخميس، وأكدوا أن الناس أفطرت بالخطأ قبل دقائق من الموعد الرسمي.

    وقال مستخدمو السوشيال إن إذاعة القرآن كانت تنقل مراسم الحج من السعودية، وعندما حان أذان المغرب في المشعر الحرام سُمع في الراديو، فالمساجد أذنت والناس أفطرت، رغم وجود فرق بين الموعدين دقائق.

    من جانبه، تقدم رئيس الإذاعة المصرية، محمد نوار، بالاعتذار عما حدث من "إذاعة القرآن الكريم"، بسبب تقديم موعد أذان المغرب قبل موعده بنحو 5 دقائق، مشيرا إلى أنه يأسف لملايين المستمعين في إذاعة القران عما حدث، وأنه سوف يجرى تحقيق مع كافة المسؤولين عن الواقعة، وفقا لصحيفة "المصري اليوم".

    وأشار إلى أنه "ينتظر نتيجة التحقيق، وسوف يكون هناك عقاب رادع وحاسم مع المسؤولين عن الواقعة، سواء من التنسيق المركزي أو التنسيق الخاص بالشبكة أو المذيعين المسؤلين عن المناوبة، وسيتم بعدها معاقبة المتسبب في هذا الخطأ".

    وأكد مفتى الجمهورية المصرية، شوقي علام، أن "من كان صائما وظن غروب الشمس ودخول وقت الإفطار فأفطر ثم تبين له أن وقت الإفطار لم يدخل فصومه صحيح على قول من قال بهذا".

    انظر أيضا:

    علي غزلان يزيد الغموض حول علاقته مع منة عرفة بعد ‏تصريحاتها بأنها "عزباء"‏
    لعدم توقيعه الاتفاق مع بلاده... نتنياهو الابن: ياسر عرفات أنقذنا
    تفاصيل أول مسلسل تلفزيوني عن ياسر عرفات
    قرار من الملك سلمان بشأن خطبة يوم عرفة
    فيديو... استبدال كسوة الكعبة قبيل وقفة عرفات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, صيام, أخبار عيد الأضحى, عيد الأضحى, يوم عرفة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook