23:18 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 7412
    تابعنا عبر

    كشف المعاون السياسي للأمين العام لـ"حزب الله" حسين الخليل، لأول مرة عن هدية روسية إلى حسن نصر الله بعد انتهاء حرب يوليو/ تموز 2006 أمام إسرائيل.

    وقال خليل، في حديث تلفزيوني على قناة "المنار": "بعد الحرب بأيام قليلة قدم الروس عربونا رمزيا عبارة عن هدية للسيد نصر الله جراء سعادتهم من تجربة صاروخ الكورنيت الناجحة في الميدان العملي في حرب يوليو/ تموز". 

    ولفت إلى أن قائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني كان أساسيا ولم يفارق وكان يتابع الحرب من داخل لبنان ومن الميدان وكذلك الشهيد العميد السوري محمد سليمان الذي اغتاله الإسرائيليون كان له الدور الكبير في تسهيل الإمدادات".

    وأكد خليل أن "المعركة السياسية كانت معركة كسر عظم"، مشددا على أن قيمة السياسي أن يحفظ دماء الشهداء وجهاد المجاهدين الذين يرسمون النصر بالدم، مشيرا إلى أن هناك ميزانا يعطينا القوة، فنقاط الضعف هي الضغط والتهويل لكن عندما ننظر إلى الميدان هذا يجعل الذي يفاوض يضرب رجله بالأرض ويقول هذا ما نريده".

    كما أكد أن "كل شريف في لبنان هو مدين لتضحيات هذا الشعب ولكل نقطة دم وعرق بذلت من شهداء وجرحى المقاومة الإسلامية الذين أعطوا هذا البلد قيمته ولولا بطولات المقاومة وشبابها لم يكن للبنان هذا الذكر عبر التاريخ وهذا البلد مدين لهم".

    انظر أيضا:

    نصر الله: العدو الإسرائيلي ودول أخرى راهنت على مشهد الدمار بعد حرب تموز 2006
    ليبيا: إعادة دبابات شاركت في حرب تموز 1977 إلى الخدمة
    بعد حرب تموز 2006 ... إسرائيل تتخلى عن اللاما والبغال وتجهز روبوتات جديدة
    "حزب الله" يكشف لأول مرة دور قاسم سليماني في "انتصار حرب تموز"
    حسن نصر الله: حرب تموز 2006 توقفت لإدراك أمريكا وإسرائيل للفشل
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, حرب تموز 2006, لبنان, روسيا, حزب الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook