18:28 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    بدأ الجيش الأمريكي وميلشيات خاضعة له هجوما ليليا على مجموعة من المدن والبلدات كانت قد خرجت اليوم عن سيطرتهم، إثر انتفاضة للعشائر العربية في ريف دير الزور شمال شرقي سوريا، وسط مخاوف من وقوع مجزرة بحق المدنيين.

    وأفاد مراسل "سبوتنيك" بالحسكة نقلاً عن مصادر أهلية بريف دير الزور بأن مسلحي تنظيم "قسد" مدعومين بطائرات ما يسمى "التحالف الدولي" الذي يقوده الجيش الأمريكي، بدأوا ليل اليوم باقتحام أطراف مدينة الشحيل وبلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي.

    وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين سكان المنطقة والقوات المهاجمة.

    ونقلت المصادر مخاوف المدنيين وسكان المنطقة من تعرضهم لمجزرة من قبل مسلحي التنظيم وطائرات "التحالف الأمريكي" انتقاما منهم على انتفاضتهم التي جاءت رداً على اغتيال مجموعة من شيوخ ووجهاء العشائر العربية.

    وأعلن تنظيم "قسد" الخاضع للجيش الأمريكي قيامه بما وصفها (حملة تمشيط عسكرية) بدعم من قوات "التحالف الدولي" في مدينة الشحيل وقرية الحوايج بريف دير الزور الشرقي (ليل الثلاثاء ٤ أغسطس/ آب)، مع البدء باقتحام المنطقة بعد خروجهما عن سيطرته.

    وجاء إعلان تنظيم "قسد" عبر بيان إعلامي اتهم فيه أبناء العشائر المنتفضين ضده في تلك المدن والبلدات بأنهم "بقايا خلايا تنظيم داعش (المحظور في روسيا) في ريف دير الزور والذين يحاولون بث الفتنة بين المكونات".

    ووصف التنظيم في سياق بيانه مدينة الشحيل والحوايج اللتين تعتبران الثقل الكبير لقبيلة العكيدات العربية بأنهما "المعقل الرئيسي لتنظيم داعش الإرهابي"، على حد زعمهم.

    واعترف التنظيم في بيانه بمقتل اثنين من مسلحيه نتيجة الهجمات التي نفذها سكان المنطقة على مقراته وثكناته وإصابة ثلاثة آخرين بجراح.

    وأوضحت المصادر بأن تنظيم "قسد" أرسل تعزيزات عسكرية كبيرة من الشدادي جنوبي الحسكة وأخرى من ريف دير الزور تجمعات في القاعدة الأمريكية غير الشرعية في حقل العمر النفطي.

    انظر أيضا:

    بعد اكتمال منظومة أقمار "بيدو3"... إيران تعلن انتهاء الـ "جي بي إس" الأمريكي... صور وفيديو
    دراسة حديثة تقدم مؤشرات جديدة "مختلفة" للحياة على كوكب المريخ... صور
    بعد أنباء بيع "مناطق" إيرانية للصين... وزير إيراني يتحدث عن "وثيقة طويلة الأمد" بين البلدين
    الرئيس السوري يوجه برقية تعزية إلى الرئيس اللبناني على خلفية انفجار مرفأ بيروت
    قصف غزة وتهديد سوريا... هل يحاول نتنياهو إلهاء العالم عما يحدث داخل إسرائيل؟
    تصاعد انتفاضة العشائر العربية ضد الموالين للجيش الأمريكي شرقي سوريا
    خبير: اتفاق "قسد" وشركة أمريكية لشراء النفط السوري قد يدفع أنقرة لمزيد من التدخل في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الحسكة, دير الزور, أمريكا, قسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook