23:24 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    عرض السفير المصري في بيروت، اليوم الأربعاء، استعداد بلاده لتلبية أي احتياجات للجانب اللبناني، وذلك بعد الانفجار الضخم الذي ضرب مرفأ بيروت أمس الثلاثاء.

    وذكرت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" أن سفير مصر لدى لبنان الدكتور ياسر علوي، أكد استعداد مصر لتلبية أية احتياجات يتقدم بها الجانب اللبناني، للمساعدة في تجاوز تداعيات الأزمة الناجمة والأضرار الواسعة التي تعرضت لها العاصمة بيروت جراء الانفجار المدمر الذي وقع أمس بالميناء البحري.

    وجاء ذلك خلال اتصالات هاتفية أجراها السفير مع رئيس الحكومة اللبنانية، حسان دياب، ونائبة رئيس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، ووزير الداخلية محمد فهمي، ووزارة الخارجية اللبنانية.

    وكان انفجار عنيف قد هز مرفأ بيروت، مساء أمس الثلاثاء، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

    وأعلن مجلس الدفاع الوطني في لبنان بيروت مدينة منكوبة، وأوصى بإعلان حالة الطوارئ في البلاد على خلفية الحادث، فيما  قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، في مستهل اجتماع مجلس الدفاع الأعلى، إن كارثة كبرى حلت ببلاده، مؤكدا أن الهدف من هذا الاجتماع هو اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... إنقاذ شاب من تحت ركام انفجار بيروت
    قناة لبنانية تنشر أول فيديو من الجو يظهر "حجم الكارثة" بعد انفجار بيروت
    "حزب الله" يتضامن مع جرحى انفجار بيروت بدعوة عاجلة إلى اللبنانيين
    الكلمات الدلالية:
    بيروت, مصر, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook