20:44 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    حمّل رئيس الحكومة اللبنانية السابق، سعد الحريري، اليوم الأربعاء، الرئيس اللبناني، ميشال عون، ورئيس حكومته، حسان دياب، تداعيات الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت، وخلّف أكثر من 100 قتيل.

    وقال الحريري، في تصريح صحفي من أمام ضريح والده، إن "بيروت مذبوحة ولا كلمات معبرة، وليس هناك بيروتي غير مصاب اليوم"، مضيفا أنه يجب إجراء تحقيق، والاستعانة بأصدقاء من الخارج، لمعرفة سبب الانفجار الذي اندلع في مرفأ بيروت.

    وأضاف: "قتلوا بيروت أمس‎"، قائلا: "لا أعلم ما إذا كان سيتم تأجيل موعد إعلان حكم المحكمة الدولية، بشأن اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري".

    وهز انفجار عنيف مرفأ بيروت، مساء أمس الثلاثاء، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

    وأعلن مجلس الدفاع الوطني في لبنان بيروت مدينة منكوبة، فيما قرر مجلس الوزراء اللبناني إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين، وقال رئيس الوزراء حسان دياب: "الصدمة كبيرة جداً. ملف التحقيق أولوية". 

    كما أكد الرئيس اللبناني ميشال عون في مستهل جلسة مجلس الوزراء، أنه "ليس هناك كلام يصف هول الكارثة التي حلت ببيروت مساء أمس، التي تحولت إلى مدينة منكوبة، إنه وقت الحزن على شهدائنا، وجرحانا، ومفقودينا، والصدمة لا شك عارمة في نفوس جميع اللبنانيين الذين أدعوهم اليوم إلى التضامن، والتعاضد، كي نتجاوز معا ​الآثار الكارثية".

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: روسيا ولبنان يتفقان على الخطوات العملية للعمليات الإنسانية في بيروت
    الإليزيه: ماكرون يسافر إلى لبنان
    الرئيس التونسي يأمر بإرسال طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات إلى لبنان
    سفير سوريا في لبنان يكشف عن وجود ضحايا سوريين في انفجار بيروت
    على خطى مصر والإمارات... إسرائيل تعلن عن إجراء جديد لدعم لبنان
    إصابة زوجة سفير هولندا في لبنان إثر انفجار مرفأ بيروت
    الكلمات الدلالية:
    انفجار, سعد الحريري, بيروت, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook