21:35 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    بعث رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، برقيتين منفصلتين إلى الأمين العام لـ"حزب الله"، وقائد الجيش، اللبنانيين، للمواساة بوقوع حادث الانفجار المروع في مرفأ بيروت.

    نقلت وكالة "إرنا"، اليوم الأربعاء، عن باقري استعداد الجيش الإيراني تقديم المساعدة إلى الشعب اللبناني، والمساهمة في التخفيف عن معاناته جراء المصاب الجلل.

    ففي برقيته إلى قائد الجيش اللبناني، الجنرال جوزيف عون، شدد اللواء باقري على أن هذا الحادث المأساوي يلزم على الجيش الإيراني تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية العاجلة للشعب اللبناني المقاوم الذي تكبد أضرارا وخسائر كبيرة.

    وقال اللواء باقري في برقيته التي بعثها إلى حسن نصر الله، إنه "في ضوء دور حزب الله المقتدر والمناضل في الخط الأمامي لتعزيز جبهة المقاومة ضد المشروع الصهيوني في المنطقة، الذي لطالما أحبط المؤامرات الرامية إلى المساس بأمن المناطق الإسلامية في غرب آسيا، ما يلزم على الحكومات والشعوب المسلمة الأخرى قطعا المبادرة إلى تخفيف الآلام الناجمة عن هذه المصيبة الكبرى التي أحلت بالشعب اللبناني".

    وهز انفجار عنيف مرفأ بيروت، مساء أمس الثلاثاء، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

    وأعلن مجلس الدفاع الوطني في لبنان بيروت مدينة منكوبة، وأوصى بإعلان حالة الطوارئ في البلاد على خلفية الحادث، فيما  قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، في مستهل اجتماع مجلس الدفاع الأعلى، إن كارثة كبرى حلت ببلاده، مؤكدا أن الهدف من هذا الاجتماع هو اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية.

    انظر أيضا:

    مدير عام الصحة اللبنانية لـ"سبوتنيك": ارتفاع عدد قتلى مرفأ بيروت إلى 135 وإصابة 5000
    بعد انفجار بيروت… المحكمة الدولية تؤجل النطق بالحكم في قضية اغتيال الحريري 
    إعلان حالة الطوارئ في العاصمة اللبنانية بعد انفجار مرفأ بيروت
    انفجار بيروت... كارثة إنسانية واقتصادية
    رغم تجاهل بيروت وبوساطة أممية… إسرائيل تعتزم إرسال مساعدات إلى لبنان 
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإيراني, لبنان, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook