22:31 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن المكتب الصحفي التابع لوزارة الطوارئ الروسية، عن بدء المشفى الجوي المتنقل التابع للوزارة عمله في بيروت، وسيتم استقبال المصابين على مدار الساعة.

    وبحسب ما أفاد مصدر في الوزراة لـ"سبوتنيك"، فإن المشفى بدأ عمله في الساعة 15:00 بتوقيت موسكو، حيث بدأ المشفى باستقبال المصابين.

    كما سيعمل المشفى على مدار الساعة، خلال عمليات البحث الجارية عن ناجين تحت الأنقاض، كما ستعمل العيادات الخارجية التابعة للمشفى من الساعة الـ8 صباحا ولغاية الـ20:00 مساء، لاستقبال المرضى.

    وأشار المصدر إلى أنه تم تحديد طبيعة الأعمال الإسعافية بالتوافق مع الجانب اللبناني وتحديد مهام المستشفى الجوي الذي سينتشر في ملعب بيروت.

    وتم تجهيز المستشفى الجوي المتنقل بوحدات الإنعاش والجراحة والاستشارات والتشخيص بما في ذلك وحدات الموجات فوق الصوتية والأشعة السينية وتخطيط القلب بالإضافة لبنك الدم.

    وتم تصميم المستشفى بسعة 50 سريرا ويمكنه العمل بشكل مستقل لمدة 14 يوما. كما تستوعب وحدة العناية المركزة من ستة إلى عشرة أسرة.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الوزارة عن إرسال 5 طائرات إلى لبنان للمساعدة في إزالة أنقاض الانفجار، بالإضافة إلى إرسال متخصصين من هيئة حماية المستهلك الروسية إلى بيروت، ومختبرات للكشف عن فيروس "كورونا" وملابس ووسائل للوقاية.

    انظر أيضا:

    وصول طائرة المساعدات الروسية إلى مطار بيروت حاملة مساعدات طبية ومستشفى ميدانيا
    الخارجية الفرنسية: المساعدات في طريقها إلى بيروت
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات, لبنان, بيروت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook