13:34 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مدى تأثر القناة بسبب انفجار مرفأ بيروت.

    وقال ربيع ردا على سؤال مؤتمر صحفي للاحتفال بالذكرى الخامسة لافتتاح قناة السويس الجديدة: "هل تتأثر قناة السويس بانفجار مرفأ بيروت؟"، إن "التأثير لن يظهر حاليًا".

    وتابع الوزير المصري، قائلا: "التأثير هنشوفه بعد كده"، موجها التعازي للدولة اللبنانية في ضحايا الحادث الذي وقع مساء الثلاثاء الماضي، وأسفر عن أكثر من 135 قتيلا حتى الآن، وما يزيد عن 5 آلاف مصاب، والعشرات مازالوا تحت الأنقاض.

    وأشار ربيع إلى أن قناة السويس تعتبر أكثر ممر ملاحي متوفر به عنصر الأمان، والتأمين ضد الإرهاب، ويقدم الكثير من الخدمات.

    وأوضح أن القوات المسلحة تؤمن الممر الملاحي بالكامل، "وعندما تكون هناك سفن عليها إشعاع يقوم رجال الحرب الإلكترونية بفحصها، ولو في حاجة المركب مبتعديش".

    جاءت تصريحات رئيس هيئة قناة السويس خلال كلمته في احتفال الهيئة بمرور الذكرى الخامسة على إنشاء قناة السويس الجديدة، اليوم الخميس، بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة وممثلي الخطوط الملاحية وكوكبة من الشخصيات العامة وذلك بمقر المارينا الجديد شرق القناة.

    ولفت إلى أن الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع القناة الجديدة لم تتوقف عند كونه أحد مشروعات التطوير فحسب، بل كانت نقطة الانطلاق الحقيقية نحو تبني استراتيجية تنموية متكاملة لتطوير المجرى الملاحي للقناة والحفاظ على مكانتها الرائدة رغم التحديات العالمية المختلفة.

    وأضاف: "خطة تطوير المجرى الملاحي تمضي بخطى ثابتة وفق الجدول الزمني المحدد ومن خلال عدة خطوات متوازية أبرزها إنشاء سلسلة من الجراجات على طول القناة الجديدة بهدف زيادة معدلات الأمان ورفع قدرة القناة على مواجهة حالات الطوارئ المحتملة".

    انظر أيضا:

    رئيس هيئة قناة السويس: حافظنا على مكتسباتنا رغم أزمة كورونا
    "تمجيد للاستعمار"... إعادة تمثال ديليسبس على رأس قناة السويس تثير ضجة في مصر
    "اقتصادية قناة السويس": مدة حق الانتفاع في المنطقة الصناعية 50 عاما قابلة للتجديد
    "قناة السويس" بعد الممر البحري الإيراني الجديد
    الكلمات الدلالية:
    مشروع تنمية قناة السويس, هيئة قناة السويس, قناة السويس, قناة السويس, قناة السويس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook