13:56 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المملكة العربية السعودية عن تسييرها جسرا جويا إلى لبنان لمساعدة المتضررين من انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع مساء الثلاثاء الماضي.

    نشر السفير السعودي لدى لبنان، وليد بخاري، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم الخميس، أكد من خلالها أن المملكة ستسير جسرا جويا إلى لبنان لمساعدة المتضررين من انفجار مرفأ بيروت، الذي أسفر عن أكثر من 135 قتيلا، حتى الآن، وما يزيد عن 5 آلاف مصاب.

    وبحسب وسائل إعلام سعودية، أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أمر بتسيير جسر جوي إلى لبنان.

    وأشار المركز إلى أن الجسر يستمر لمدة 3 أيام.

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أمس الأربعاء، صدرت توجيهات من الملك سلمان انطلاقا من حرصه على الوقوف إلى جانب الأشقاء في لبنان، بتقديم العون والمساعدة للشعب اللبناني الشقيق إثر الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت.

    وهز العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء الماضي، انفجار ضخم، جعل المدينة تعيش ليلة مروعة أسفرت عن أكثر من 135 قتيلا حتى الآن، وما يزيد عن 5 آلاف مصاب، والعشرات مازالوا تحت الأنقاض، فيما أعلن رئيس الوزراء اللبناني، أن حسان دياب عن أن الانفجار، ناتج عن 2750 طنا من نترات الأمونيوم، تم تخزينها لمدة 6 سنوات في مرفأ بيروت.

    من جانبه، أعلن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، بيروت "مدينة منكوبة"، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات الانفجار. كما أعلنت الحكومة اللبنانية، يوم أمس الأربعاء، حدادا لمدة 3 أيام في البلاد، وقررت فرض حالة الطوارئ لمدة أسبوعين.

    انظر أيضا:

    بيروت... انفجار أم تفجير؟
    المشفى الميداني التابع لوزارة الطوارئ الروسية يبدأ باستقبال المصابين في بيروت
    هيفاء وهبي تطمئن أحلام بعد "إصابة" إثر انفجار بيروت
    بلد عربي في انتظار كارثة تفوق انفجار مرفأ بيروت عدة مرات
    توجيه من الملك سلمان بشأن كارثة لبنان
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, الملك سلمان, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook