08:10 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15
    تابعنا عبر

    قالت صحيفة عبرية إن "حزب الله" اللبناني يولي الاهتمام الجارف بإصلاح البيت اللبناني الداخلي، على حساب مواجهته مع إسرائيل.

    وأفادت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، صباح اليوم الجمعة، بأن حزب الله يهتم أو مشغول، في هذه الآونة، بالداخل اللبناني، جراء انفجار مرفأ بيروت، الثلاثاء الماضي، وهو ما يحمل أخبارا سارة لإسرائيل. 

    وذكرت الصحيفة أنه بعد أسبوعين من التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، تخوفا من انتقام حزب الله لمقتل أحد عناصر في الغارة الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق، يوم الاثنين قبل الماضي، يمكن الاسترخاء الآن لفترة ما.

    وأوضحت أن احتمالات أن يخاطر حزب الله اللبناني بإشراك بلاده في حريق آخر ضئيلة للغاية، كونه مشغول بنفسه وبشؤون لبنان الداخلية، وإن نوهت الصحيفة العبرية إلى أن الحزب سيبحث عاجلا أم آجلاً عن فرصة لاستعادة مكانته والردع الذي فقده.

    وأشارت إلى أن المصادر الاستخبارية الإسرائيلية تتابع باهتمام بالغ التقارير الواردة من بيروت، في الأيام الأخيرة، في محاولة لفهم التداعيات الواسعة للكارثة التي حلت بلبنان، جراء انفجار مرفأ بيروت، الثلاثاء الماضي.

    وهز انفجار عنيف مرفأ بيروت، مساء الثلاثاء الماضي، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

    وأعلن مجلس الدفاع الوطني في لبنان بيروت مدينة منكوبة، وأوصى بإعلان حالة الطوارئ في البلاد على خلفية الحادث.

    فيما قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، في مستهل اجتماع مجلس الدفاع الأعلى، إن كارثة كبرى حلت ببلاده، مؤكدا أن الهدف من هذا الاجتماع هو اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية.

    انظر أيضا:

    ماكرون: على حزب الله إيجاد حل لمشاكل الناس بدل خدمة مصالح دولة أجنبية
    صحيفة عبرية تكشف خطة إسرائيل الجديدة بشأن "حزب الله"
    صحيفة: "حزب الله" درب "جيشا إلكترونيا" له عناصر وأذرع في دول الخليج
    هل تخرج المواجهة مع "حزب الله" نتنياهو من الأزمة الداخلية؟
    الكلمات الدلالية:
    انفجار, لبنان, إسرائيل, حزب الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook