18:48 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الموارد المائية الجزائرية، اليوم الجمعة، بيانا ردت فيه على أنباء تفريغ سد "بني هارون" بعد وقوع زلزال بقوة 4.9 ريختر.

    ونقلت صحيفة "النهار" عن الوزارة بيانا جاء فيه "إنه لم يتم تسجيل أي ضرر بسد بني هارون بولاية ميلة "، كما نفت الوزارة كل ما يتم تداوله من أخبار مغلوطة بخصوص مباشرة عملية تفريغ مياه سد بني هارون لتخفيف الضغط تحسبا لأي طارئ.

    وأوضح البيان أن لجنة تقنية مختصة تنقلت للسد فور وقوع الزلزال الذي ضرب المنطقة صباح يوم الجمعة بقوة 4,9 درجة على مقياس ريختر.

    وكانت التقارير التقنية قد أفادت بعدم تسجيل أي تأثر أو ضرر على مستوى 3 سدود بولاية ميلة والتي لم تتأثر بالهزة الارضية وقاومت بشكل إيجابي.

    من جهتها نفت الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات الخبر المتعلق بتفريغ سد بني هارون بسبب الهزة الأرضية، وأوضحت الوكالة عبر صفحتها على “الفيسبوك” أنه تم اختراق الصفحة الرسمية لنشر هذا الخبر الكاذب.

    يذكر أن مركز رصد الزلازل سجل، اليوم الجمعة، هزة أرضية قوية بقوة 4.9 درجة، شمالي الجزائر، وحسب مركز رصد الزلازل، وقعت الهزة على بعد 38 كم شمال غرب مدينة قسنطينة الجزائرية، ووفقا للبيانات يعيش نحو 3.8 مليون شخص في المنطقة التي تأثرت بالزلزال.

    كما تعرض شمال الجزائر للمرة الثانية، اليوم الجمعة، إلى هزة أرضية بلغت قوتها 4.7 درجة حسب مقياس ريختر، ووفقا لمركز رصد الزلازل، حدثت الهزة الأرضية على بعد 51 كم شمال غربي مدينة قسنطينة.

    انظر أيضا:

    زلزال ثان يضرب الجزائر في نفس اليوم
    زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب الجزائر
    الجزائر تقلص مدة الحجر الصحي للقادمين من الخارج
    الرئيس الجزائري يجري حركة واسعة في سلك رؤساء المجالس والنواب العامين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook