04:31 GMT31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى إسرائيل (49)
    0 03
    تابعنا عبر

    قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، إن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم "صفقة القرن" عقيمة.

    وذكر بولتون في حوار مطول مع صحيفة "ماقور ريشون" العبرية، أمس السبت، أن "صفقة القرن" كان يمكن تنفيذها فعليا، وكلما مر الوقت كلما تأزمت عملية تطبيقها عمليا.

    وأعرب بولتون عن تأييدة لخطة "ضم" مناطق في الضفة الغربية وغور الأردن لإسرائيل، طالما أن الأمر كذلك على الأرض، أو أنه أصبح أمر واقع، مدعيا أنه سبق لإسرائيل الإعلان رسميا عن ضم القدس والجولان، وهو ما يمهد للإعلان عن ضم نهائي للضفة وغور الأردن.

    وزعم مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق أن الاعتراف بالواقع ليس بالأمر السيئ في طريق تحقيق السلام، ولكنه أمر جيد، وإنه يعتقد أن الحكومة الإسرائيلية لا تريد أن تفعل أي شيء بشأن خطة "الضم" دون موافقة الولايات المتحدة.

    وسبق أن أعلن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أكثر من مرة، أن حكومته ستضم 30% من مساحة الضفة الغربية، مطلع شهر يوليو/ تموز الماضي.

    بدورها، أعلنت القيادة الفلسطينية، في التاسع عشر من مايو/ أيار الماضي، أن منظمة التحرير ودولة فلسطين في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية.

    الموضوع:
    مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى إسرائيل (49)

    انظر أيضا:

    بولتون عن انفجارات إيران: نأمل أن يستمر المسؤول عنها في عمله
    بولتون: لا يمكن لإسرائيل الاعتماد على ترامب
    شمخاني: برايان هوك مثل بولتون فشل وغادر البيت الأبيض
    بولتون يكشف عن خطوة ترامب المقبلة بشأن إيران
    الكلمات الدلالية:
    صفقة القرن, إسرائيل, أمريكا, جون بولتون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook