01:51 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد أمير قطر، تميم بن حمد، أن بلاده تتعهد بتقديم 50 مليون دولار كمساعدات إلى لبنان، لافتا إلى أن الدوحة ستعلن خلال أيام عن المساهمة في عمليات إعادة إعمار مرفأ بيروت.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال تميم بن حمد، في كلمته أمام مؤتمر دعم لبنان الافتراضي الذي دعت له فرنسا، اليوم الأحد "تعهدنا بتقديم 50 مليون دولار كمساعدات إلى لبنان للمساعدة في عمليات الإغاثة"، مضيفا "سنعلن خلال الأيام المقبلة عن مساهمتنا في إعادة إعمار بيروت".
    في غضون ذلك، قالت المفوضية الأوروبية إنها ستخصص 30 مليون يورو إضافية لدعم لبنان في التعاطي مع آثار الدمار الذي خلفه الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت، الأسبوع الماضي.

    وعقد، اليوم الأحد، مؤتمر دولي افتراضي للمانحين دعت له فرنسا، عقب انفجار مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، لحشد دعم دولي للشعب اللبناني.

    وقد تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في كلمة أمام المؤتمر، بأن تكون المساعدات التي ستوجه للبنان مستقلة وتحت إشراف الأمم المتحدة، وسيكون هناك تحقيقا حياديا للوقوف على أسباب الانفجار.

    ومن جهته، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، حرصه على أن يحاسب كل من تورط في انفجار بيروت.

    وشهدت العاصمة اللبنانية، بيروت، أمس تظاهرات واشتباكات بين المحتجين الغاضبين المطالبين بإسقاط الحكومة وقوات الأمن، ما أدى إلى إصابة العشرات ومقتل أحد عناصر الأمن.

    فيما أدى الانفجار الذي وقع الثلاثاء الماضي، إلى مقتل 158 شخصا، وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين، ولا يزال عدد من الأشخاص في عداد المفقودين.

    كما تسبب الانفجار في دمار هائل بالمرفأ وبالمناطق المجاورة له؛ وأعلن لبنان، إثر ذلك، بيروت مدينة منكوبة.

    انظر أيضا:

    البابا فرنسيس يدعو إلى تضامن دولي سخي مع لبنان
    المفوضية الأوروبية تخصص 30 مليون يورو إضافية لمساعدة لبنان
    الكلمات الدلالية:
    انفجار, لبنان, إعمار, قطر, تبرع
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook