05:38 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تبدأ وزارة التعليم السعودية في الإعلان عن حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للعام الحالي، اعتباراً من غد الاثنين، وحتى 15 أغسطس/آب الجاري، عبر نظام نور.

    وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، قالت وزارة التعليم، في تعميم لها إن فترة الاعتراض على الحركة تبدأ مع إعلانها، وحتى 19 أغسطس الجاري.

    وتعتمد حركة النقل في أول محرم المقبل، الموافق 20 أغسطس، على أن يتم إخلاء الطرف والمباشرة في العمل بدءا من 23 أغسطس.

    نظام نور

    ويتيح "نظام نور" متابعة أداء الطالب وتيسير عملية البحث بالخطوات البسيطة، وضمان سرية هذا البحث باستخدام رقم سري خاص بكل طالب.

    كما يتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن، حيث يمكنهم الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام.

    خدمات

    ويقدم نظام نور خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب "الشهرية والفصلية"، وكذلك التقارير الشهرية التي يعدها المعلمون والتي تكون خاصة بمستوى الطلاب الدراسي والأداء الخاص بهم خلال العام.

    كما يقدم نظام نور خدمة التسجيل للطلاب الجدد (طلاب رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى)، وفي تلك الخدمة توفير للكثير من الوقت والجهد لأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية.

    ويمكن لطلاب السعودية الاطلاع على كل ما هو جديد فيما يتعلق بأخبار الدراسة وجداول الامتحانات، من خلال موقع نظام نور الإلكتروني، حيث يساعد الموقع الطالب على معرفة كل ما هو جديد والإلمام بكل ما يتعلق بالدراسة.

    انظر أيضا:

    السعودية... رسالة مؤثرة من "التعليم"
    السعودية تقرر نقل جميع طلاب وطالبات التعليم العام للصفوف التالية
    السعودية... خطوات التسجيل في التدريب الصيفي للعاملين في التعليم
    وزير التعليم السعودي يصدر قرارا مهما بشأن "السلم التعليمي"
    الكلمات الدلالية:
    وزارة التعليم السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook