20:29 GMT01 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أمر وزير الطيران المدني المصري محمد منار، اليوم الأحدر، بحصر كافة الشحنات والمخازن التابعة لكافة مطارات الدولة للتعامل مع أي مواد خطرة مخزنة بها.

    وبحسب صحيفة "اليوم السابع"، أصدر منار قرارا بتشكيل لجنة تضم الجهات المعنية والمختصة برئاسة مدير قطاع الأمن بالوزارة، لفحص وحصر الشحنات والمخازن وحاويات التخزين بقرية البضائع، وساحات التخزين التابعة لميناء القاهرة الجوى والمطارات كافة على مستوى الجمهورية.

    وذلك لاتخاذ الإجراءات الاحترازية حيال المواد الخطرة، والإفراج عنها فوراً أو نقلها إلى أماكن تخزين آمنة خارج نطاق المواني الجوية والتواجد السكاني.

    وأكد وزير الطيران على أن هذه اللجنة سوف تقوم بإجراء تقييم شامل لكافة الإجراءات المطبقة داخل أماكن التخزين، وذلك لتوفير أقصى معايير السلامة والأمان.

    وشدد على أن هذه المعايير ستكون وفق تعليمات منظمة الطيران المدنى الدولى، بهدف التصدى لأى مخاطر قبل حدوثها، بالإضافة إلى حماية جميع العملاء والعاملين بقطاع الطيران المدنى.

    وشهد لبنان، انفجارا قويا، يوم الثلاثاء الماضي، تسبب في سقوط أكثر من 150 قتيل ونحو 6 آلاف مصاب، مع خسائر مادية قدرت بمليارات الدولارات.

    وأرجعت السلطات اللبنانية الحادث، إلى اشتعال نحو 2700 طن من مادة نيترات الأمونيوم التي تم تخزينها بمستودعات مرفأ بيروت منذ 6 سنوات تقريبا.

    انظر أيضا:

    مصر… "تشريعية النواب" تصدر قرارها بشأن رفع الحصانة عن مرتضى منصور
    كيف يخرج ضحايا التحرش في مصر عن صمتهم وماذا يقولون؟
    مصر... استمرار صرف معاشات أغسطس لمن تخلفوا عن الموعد
    الكلمات الدلالية:
    قطاع الطيران, الطيران, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook