18:53 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    ‏دعت الحكومة اليمنية، يوم الأحد، مجلس الأمن الدولي إلى تمديد قرار حظر التسلح المفروض على إيران، معتبرة رفعه سيصب الزيت على نار الصراعات في المنطقة.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض، إن "تمديد قرار حظر التسلح على إيران خطوة هامة لإرغامها على التخلي عن سياساته العدائية وأجنداته التوسعية، ونشر الفوضى والتخريب والإرهاب في المنطقة عبر مليشياته الإرهابية".

    وأضاف: "استئناف بيع وتوريد السلاح إلى إيران يصب المزيد من الزيت على نيران الصراعات في المنطقة عبر تسرب الأسلحة للمليشيات الطائفية والتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها (الحوثي، حزب الله، القاعدة، وداعش)، واستخدامها في استهداف مصادر الطاقة وممرات الملاحة الدولية وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي".

    وأردف: "نحذر من مخاطر رفع الحظر عن بيع وتوريد ونقل الأسلحة والمواد المرتبطة بالصناعات العسكرية لإيران، والذي سيمثل هدية مجانية لنظام نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة ومنحه مصادر مالية لتوسيع أنشطته التخريبية".

    ووصف رفع الحظر، بأنه "ضربة موجعة لجهود إحلال السلام، ومصدر أضافي لتهديد أمن واستقرار المنطقة والعالم".

    واعتبر الوزير الإرياني، أن "اليمن والعراق، لبنان، سوريا والمنطقة والعالم أجمع، دفع طيلة أعوام، أثمانا فادحة للسياسات العدائية التي تبناها النظام الإيراني والحرس الثوري منذ الثورة الخمينية ومحاولات تصدير الثورة وفرض سيطرته على البلدان بقوة السلاح والمليشيات المذهبية ونشر ألأفكار الإرهابية المتطرفة"، حد قوله.

    انظر أيضا:

    هل يخطو الجنوب اليمني نحو التقسيم بعد توافق الانتقالي والشرعية؟
    لمواجهة كارثة السيول... طائرة من الصليب الأحمر تحمل مساعدات تصل اليمن
    وزير الخارجية بحكومة الإنقاذ اليمنية بصنعاء: سئمنا من الحرب التي تشن علينا منذ ست سنوات
    وزير الإعلام اليمني: خزان "صافر" قد يسبب كارثة أسوأ من انفجار بيروت
    الكلمات الدلالية:
    إيران, الأمم المتحدة, حظر الأسلحة, الحرب في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook