07:37 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصلت إلى مرفأ بيروت، اليوم الاثنين، أول سفينة منذ الانفجار الضخم الذي وقع به الأسبوع الماضي، مخلفًا دمارًا واسعًا في العاصمة اللبنانية على المستويين البشري والمادي.

    وأفاد موقع "إل بي سي آي" في نبأ عاجل، بدخول السفينة "فيسيل إليكترا" إلى محطة الحاويات التابعة لمرفأ بيروت، موضحًا أنها تحمل  نحو 400 حاوية.

    وفي نفس السياق، قالت شبكة "إم تي في" إن "إليكترا" التي ستكون أول سفينة ترسو بالمرفأ منذ يوم الثلاثاء الذي شهد الانفجار، تحمل على متنها سلعًا غذائية ومواد أخرى للبنان.

    يأتي ذلك بعدما أعلنت الحكومة اللبنانية المستقيلة برئاسة حسان دياب، في آخر اجتماعتها، اليوم، تعيين رئيس مجلس إدارة جديد لتسيير أعمال مرفأ بيروت مؤقتًا.

    واختارت الحكومة، باسم القيسي، لشغل منصب رئيس مجلس إدارة المرفأ لمدة 6 أشهر، لضمان استمرار عمل الميناء، وذلك بعد  توقيف رئيس مجلس إدارة والمدير العام للمرفأ في إطار تحقيق السلطات في ملابسات الانفجار.

    وشهد لبنان انفجارًا مدويًا، يوم الثلاثاء الماضي، تسبب في سقوط أكثر من 150 قتيلًا ونحو 6 آلاف مصاب، مع خسائر مادية قدرت بمليارات الدولارات.

    وأرجعت السلطات اللبنانية الحادث إلى اشتعال 2700 طن من مادة نيترات الأمونيوم التي تم تخزينها بمستودعات مرفأ بيروت منذ 6 سنوات تقريبًا.

    وأعلن مجلس الدفاع الوطني في لبنان بيروت مدينة منكوبة، وأعلنت حالة الطوارئ على خلفية الحادث، فيما  قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، إن كارثة كبرى حلت ببلاده.

    انظر أيضا:

    محتجون يحتفلون وسط بيروت باستقالة حكومة حسان دياب
    غوتيريش يدعو لتحقيق شفاف بانفجار مرفأ بيروت وإصلاحات طويلة المدى
    حسان دياب يعلن استقالة الحكومة اللبنانية
    الكلمات الدلالية:
    انفجار, بيروت, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook