07:13 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت السلطات المصرية المعنية، اليوم الثلاثاء، سبب عدم استخدام الحبر الفسفوري خلال الانتخابات التي تجرى حاليا لاختيار أعضاء مجلس الشيوخ، كما هو معتاد في الاستحقاقات الانتخابية السابقة.

    ونقلت وسائل إعلام مصرية عن الهيئة الوطنية للانتخابات، أن اللجان الانتخابية لا تستعمل الحبر الفسفوري في انتخابات مجلس التصويت، منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

    وذكرت الهيئة في تصريحات صحفية، أن الناخب كان يغمس أصبعه في الحبر الفسفوري في الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية، نظرا لوجود لجان وافدين في تلك الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية.

    وتابعت "في ظل انتشار فيروس كورونا، واتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، تقرر عدم استخدام الحبر الفسفوري، ووضع العديد من الإجراءات الضامنة لمنع ازدواج التصويت".

    وفتحت اللجان الانتخابية، صباح اليوم الثلاثاء، أبوابها أمام الناخبين في الاقتراع على مقاعد مجلس الشيوخ.

    وسجلت مصر، أمس الاثنين، 174 إصابة و26 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الـ 24 ساعة الماضية.

    وبحسب بيان لوزارة الصحة المصرية فقد "تم تسجيل 174 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"، لافتًا إلى وفاة 26 حالة جديدة.

    ويعد معدل الإصابة لهذا اليوم متقاربا إلى حد ما مع المعدل المسجل أمس، فيما تأتي حالات الوفاة اليوم بزيادة 9 حالات عن معدل أول أمس.

    وأضاف البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 95666 حالة من ضمنهم 53779 حالة تم شفاؤها، و 5035 حالة وفاة".

    انظر أيضا:

    مصر... التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ ينطلق غدا والاقتراع بالخارج ينتهي اليوم
    نجل شعبان عبد الرحيم يطرح أغنية يحث فيها على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ المصري... فيديو
    مصر... بدء التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook