22:59 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    شهدت مدينة تبوك، أمس الاثنين، واقعة تحرش شاب بفتاة، أثناء سيرها ليلا بصحبة طفلها وسيدة أخرى، حيث وثّق مقطع فيديو الواقعة، وتم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم "متحرش تبوك بفتاة مع طفلها".

    وتفاعل المئات من السعوديين عبر هذا الوسم، حيث طالبوا بالقبض عليه واتخاذ ما يلزم بحقه ليكون عبرة لغيره ممن تسول لهم أنفسهم تجاوز الخطوط الحمراء وقيم المجتمع وتعاليم الدين الحنيف، حسب صحيفة "المواطن" السعودية.

    وظهرت خلال المقطع المتداول امرأتان تسيران، إحداهما تدفع عربة خاصة بالأطفال، وأثناء سيرهما قام شاب، يرتدي قميصًا أبيض وسروالاً قصيرا، بضربها من الخلف وفر مسرعا، وتسببت الواقعة في فزع المرأة التي سارعت بالصراخ، فيما رجح متداولو المقطع أن التحرش حدث بالقرب من مواقف سيارات أحد المولات المعروفة في تبوك.

    كما طالب آخرون بإعادة بعث "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" التي كانت بمثابة "الشرطة الدينية" في السعودية حيث تقوم بدوريات مراقبة في الشوارع والأسواق والأماكن العامة للسهر على "تطبيق التعاليم الدينية" ومنع الاختلاط بين الجنسين غير أنه تم تقليص صلاحيات هذه الهيئة عام 2016 بعد قيام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإصلاحات تهدف إلى "الانفتاح".

    انظر أيضا:

    السعودية... شرطة عسير تعلن تطورات جديدة بشأن واقعة تحرش أثارت ضجة
    السعودية... القبض على سائق تحرش بسيارة نقل طالبات
    أول تحرك من السعودية ضد سوريين بعد فيديو التحرش العلني
    "تحرش جماعي" بفتاتين يثير ضجة في السعودية... والشرطة تتحرك
    على من تقع المسؤولية... جدل في الشارع السعودي بشأن "تبرير التحرش"
    الكلمات الدلالية:
    تبوك, تحرش السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook