04:55 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    قال الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة البحرينية، إن بلاده تواصل جهودها على المستويات والأصعدة كافة في سبيل التصدي لفيروس كورونا المستجد.

    وأضاف المانع خلال المؤتمر الصحفي للفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا، أن للمملكة أوجه تعاون مختلفة خليجيا وإقليميا ودوليا لمجابهة الفيروس خاصة في مجال البحوث والتبادل المعرفي، بحسب صحيفة "البلاد" البحرينية.

    وأشار إلى أن البحرين تشارك في المرحلة الثالثة للتجارب السريرية على لقاح للفيروس بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال شركة "جي 42" التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها.

    وأوضح المانع أن التجارب السريرية تأتي في إطار الشراكة بين شركة جي 42 وشركة "تشاينا ناشونال بايوتيك غروب" التابعة لشركة الأدوية الصينية "سينوفارم" سادس أكبر منتج للقاحات في العالم.

    وتابع: "اللقاح هو لقاح معطل بمعنى أنه خامل ولا يسبب الإصابة بالفيروس، ونؤكد في الوقت نفسه على أهمية الاستمرار بالالتزام في الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا".

    وقال إن "العوامل التي يتم النظر فيها تتضمن إجمالي الفحوصات الموجبة من إجمالي عدد الفحوصات اليومية والحالات التي تستدعي العناية المركزة من إجمالي عدد الحالات القائمة، ونسبة الاشغال في مراكز العزل والعلاج من إجمالي الطاقة الاستيعابية".

    وكشف المانع أعداد الإشغال في مراكز العزل والعلاج، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج 8357 سريرا، يبلغ الإشغال منها 1752سريراً ما يمثل 21% من الطاقة الاستيعابية.

    ولفت إلى أنه "تم خلال الأسبوع الماضي إعادة فتح الصالات الرياضية والملاعب الخارجية وبرك السباحة، وتم إصدار القرارات والتعليمات والتوجيهات اللازمة للقطاعات المعنية".

    انظر أيضا:

    البحرين تعتزم شراء أدوية لفيروس كورونا من روسيا
    استقرار معدل إصابات كورونا بمصر... وشركة طيران عالمية تستأنف الرحلات للبحر الأحمر
    أكثر من نصف سكان البحرين خضعوا لـ"فحص كورونا"
    شركة صينية تبدأ المرحلة الثالثة من تجربة لقاح كورونا في البحرين
    الكلمات الدلالية:
    البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook