22:10 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 105
    تابعنا عبر

    قال الأمين العام لحزب الله "حسن نصر الله"، مساء أمس الجمعة، إن حزبه "سيتعامل مع القرار الذي ستصدره المحكمة الدولية بحق المتهمين الأربعة من عناصره في اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري وكأنه لم يصدر".

    وقال نصر الله، خلال كلمة متلفزة في الذكرى السنوية لانتهاء حرب تموز/يوليو مع إسرائيل عام 2006، "إذا حكم على أي من إخواننا بحكم ظالم، كما هو متوقع، نحن متمسكون ببراءة إخواننا"، مؤكداً أن "القرار الذي سيصدر بالنسبة إلينا كأنه لم يصدر لأن القرار صدر منذ سنوات طويلة"، وذلك حسب قناة "المنار".

    وأضاف: "بالنسبة لقرار المحكمة الدولية أياً كان، نعتبر أنفسنا غير معنيين"، محذرا من أن "هناك من سيحاول استغلال المحكمة الدولية لاستهداف المقاومة وحزب الله"، داعياً مناصريه إلى التحلي بالصبر في الشارع بعد صدور القرار.

    وبعد نحو 13 عاماً على تأسيسها بموجب مرسوم صادر عن الأمم المتحدة، تنطق المحكمة بحكمها غيابياً بحق أربعة متهمين ينتمون إلى حزب الله، في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، وكان يفترض أن تنطق المحكمة بالحكم في السابع من الشهر الحالي إلا أنها قررت تأجيل الجلسة جراء انفجار مرفأ بيروت قبل عشرة أيام.

    وفي 14 فبراير/ شباط 2005، قتل رفيق الحريري مع 21 شخصا وأصيب 226 بجروح في انفجار استهدف موكبه في وسط بيروت، وتتهم المحكمة المتهمين الأربعة التابعين لحزب الله، سليم عياش وحسن مرعي وحسين عنيسي وأسد صبرا، بـ"المشاركة في مؤامرة لارتكاب عمل إرهابي، والقتل عمداً، ومحاولة القتل عمداً"، ويواجه المتهمون، في حال تمت إدانتهم، احتمال السجن المؤبد.

    انظر أيضا:

    ابن سلمان يكشف من وراء اغتيال رفيق الحريري
    نجل العاهل السعودي: إيران خططت لاغتيال الجبير كما قتلت رفيق الحريري
    نصر الله يكشف لأول مرة أحد أهداف "اغتيال" رفيق الحريري
    اغتيال رفيق الحريري... زلزال 14 فبراير في لبنان
    كيف مرت ذكرى اغتيال رفيق الحريري على السوشيال ميديا
    "حزب الله": ارتكبنا خطيئة كبرى في لبنان بعد عهد رفيق الحريري
    الكلمات الدلالية:
    حزب الله, حسن نصرالله, رفيق الحريري, بيروت, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook