13:46 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    01329
    تابعنا عبر

    هاجم قائد شرطة دبي سابقا، ضاحي خلفان، نجم منتخب مصر السابق لكرة القدم، محمد أبو تريكة إثر تغريدته عما وصفه بـ"سقوط الأقنعة"، بعد إعلان اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل.

    أبو تريكة قال في تغريدته التي نشرها على صفحته الرسمية بتويتر، الخميس: "سقوط الأقنعة مهم في سبيل تحرير فلسطين والمسجد الأقصى.. قضية فلسطين قضية وعي شعوب لا اتفاقات حكام أو معاهدات دول... التطبيع خيانة".

    خلفان من جهته نشر تغريدة على صفته الرسمية بتويتر قال فيها: "محمد أبو تريكة ينتقد الإمارات التي أعلنت علاقات مع إسرائيل البارحة ويبوس كف حمد بن خليفه الذي أرسى علاقات مع إسرائيل أكثر من عشر سنوات... أيها الشحاذ للريال القطري... أخرس".

    وكان ترامب قد أعلن التوصل إلى اتفاق تاريخي للسلام بين الإمارات وإسرائيل لتصبح أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع الدولة العبرية والدولة العربية الثالثة بعد الأردن ومصر.

    وأوضح أنه سيتم إطلاق اسم "أبراهام" على الاتفاق، داعيا الدول العربية والإسلامية إلى الاقتداء بالإمارات وتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وقال "قد نرى بلدان أخرى تقوم بذلك".

    يذكر أن محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق قد انتقد بشكل غير مباشر في أكتوبر 2018، دولة قطر، بعدما استضافت وفدا إسرائيليا، للمشاركة في بطولة الدوحة للجمباز.

    انظر أيضا:

    ضاحي خلفان يهاجم أبو مازن وعريقات
    ضاحي خلفان: نظام الملالي في إيران أيديولوجيته "ممارسة الإرهاب"
    ضاحي خلفان يثير ضجة كبرى: الحل في غزو قطر والسلام مع إسرائيل
    ضاحي خلفان يرد على منتقدي اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    ضاحي خلفان, أبو تريكة, الإمارات, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook