18:34 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1101
    تابعنا عبر

    علقت مستشارة الرئاسة السورية بثينة شعبان، على اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، قائلة إنها "لا تعلم ما هي مصلحة أبوظبي في ذلك".

    وقالت شعبان، في تصريح مع قناة "الميادين"، "بالنظر إلى الدول التي طبعت مع إسرائيل.. ماذا نفذت إسرائيل من كل الاتفاقيات الموقعة سابقا، من اتفاقات كامب ديفيد ووادي عربة وأوسلو وكذلك الاتفاق مع الإمارات؟ وما هي مصلحة دولة الإمارات؟".

    وتابعت: "العدو نجح بزرع فكرة أن كلفة الحرب غالية الثمن وأن السلام أقل كلفة، لا أعلم إن كان هناك مصلحة للإمارات بهذا التطبيع، ماذا نفذت إسرائيل؟".

    وذكرت أن "البلدان العربية تشهد اختراقات، وأن الأعداء يركزون على الاختراقات أكثر من تركيزهم على الحروب"، مؤكدة أن جزء أساسيا من الحرب على سوريا نفسي.

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

    كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدته "إنه يوم تاريخي".

    العلاقات الرسمية بين إسرائيل والعرب
    © Sputnik
    العلاقات الرسمية بين إسرائيل والعرب

    انظر أيضا:

    اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات... كيف يخدم مصالح نتنياهو الداخلية؟
    ظريف يعلق على اتفاق الإمارات وإسرائيل ويقول إن "حلم السعودية لن يتحقق"
    زعيم دولة عربية يهنئ الإمارات على الخطوة التاريخية مع إسرائيل
    قرقاش لصحيفة عبرية: من المهم جدا أن نرى زوارا إسرائيليين في الإمارات
    مستشهدا بالقرآن… رئيس جهاز "الشاباك" الإسرائيلي السابق بالعربية للإمارات: "بيتنا - بيتكم"
    الكلمات الدلالية:
    بثينة شعبان, إسرائيل, الإمارات, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook