16:25 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    سجل مشفى تشرين العسكري في العاصمة السورية دمشق، أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس "كورونا" تنجب مولودا غير مصاب بالفيروس.

    راجعت السيدة الحامل، في أسبوعها الـ38 من الحمل، المستشفى وهي مصابة بالفيروس منذ أسبوعين، ليتم قبولها بقسم العزل الطبي بالمشفى مع متابعة يومية مستمرة من قبل لجنة متعددة الاختصاصات للوقوف على حالتها.

    تم اتخاذ القرار بإنهاء الحمل بعملية قيصرية تم إجراؤها مع كل احتياطات العزل الموصى بها حسب البروتوكول المعمول به في المشفى لمقاربة المرضى المصابين بالفيروس، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا".

    تم إجراء الجراحة في قسم العمليات النسائية وفق صفحة المشفى الرسمية، التي بينت أن الأم والمولود حاليا بحالة صحية جيدة والمولود غير مصاب بفيروس كورونا.

    وأكد المشفى أن العمل الجراحي تم بشكل منظم ودقيق وحسب ما هو مخطط له من قبل فريق متابعة مرضى كورونا وتوصيات اللجنة متعددة الاختصاصات المعنية بمناقشة الحالات الإشكالية والمعقدة التي تعقد جلساتها يومياً بإشراف ومتابعة مدير المشفى وبدعم من إدارة الخدمات الطبية العسكرية.

    هذا وكشف مدير عام مشفى المواساة الجامعي في دمشق، عصام الأمين، أنه لوحظ منذ أيام تسطح في منحنى الإصابات بفيروس كورونا مقارنة مع المنحنى التصاعدي خلال الأسابيع الماضية، مشيرا إلى أن 90% من الإصابات خفيفة ومتوسطة ذات أعراض خفيفة. يأتي ذلك بالتزامن مع قرار وزارة الأوقاف السورية إعادة فتح المساجد لصلوات الجمعة والجماعة في مدينتي دمشق وريف دمشق.

    انظر أيضا:

    غلاء وحر وكورونا وكهرباء في سوريا... بأي حال جئت يا عيد
    واقع إصابات كورونا في سوريا بين تصريحات وزارة الصحة ومواقع التواصل الاجتماعي
    الكلمات الدلالية:
    ولادة, سوريا, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook