15:53 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدر القضاء اللبناني، اليوم الاثنين، مذكرة توقيف بحق مدير الجمارك بدري ضاهر على خلفية انفجار مرفأ بيروت الذي هز العاصمة اللبنانية قبل أسبوعين.

    وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أن "المحقق العدلي في تفجير مرفأ بيروت القاضي فادي صوان، استمع على مدى أربع ساعات ونصف الساعة، إلى المدير العام للجمارك بدري ضاهر، بحضور وكيل الدفاع عنه، المحاميين منيف حمدان وجورج خوري، وفي نهاية الجلسة أصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه".

    وتوجه القاضي صوان إلى مرفأ بيروت لتفقد موقع التفجير ومعاينة الأضرار الناجمة عنه، على أن يعود إلى مكتبه للتحقيق مع مدير عام مرفأ بيروت، حسن قريطم، ويتخذ القرار المناسب في ضوء الاستجواب. بحسب الوكالة الرسمية.

    وشهد لبنان انفجارا مدويا يوم الثلاثاء 4 أغسطس/ أب، تسبب في سقوط أكثر من 170 قتيلا وأكثر من 6 آلاف مصاب، مع خسائر مادية قدرت بمليارات الدولارات، وأرجعت السلطات اللبنانية الحادث إلى اشتعال 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم التي جرى تخزينها بمستودعات مرفأ بيروت منذ 6 سنوات تقريبا.

    وإثر الانفجار، توافد آلاف المتظاهرين إلى الساحة الرئيسة في بيروت، واندلعت مواجهات عنيفة بين المحتجين وعناصر مكافحة الشغب، قام خلالها المحتجون بإلقاء الحجارة على القوى الأمنية التي بادلتهم بإلقاء القنابل المسيلة للدموع، وعجلت الاحتجاجات بتقديم رئيس الوزراء، حسان دياب، استقالة حكومته مساء الاثنين الماضي.

    وتعهدت قوى عالمية خلال مؤتمر طارئ للمانحين يوم الأحد الماضي، بحشد موارد مهمة لمساعدة بيروت على التعافي من الانفجار الهائل الذي دمر مناطق واسعة بالمدينة.

    انظر أيضا:

    كاظم الساهر يوجه رسالة إلى اللبنانيين بعد انفجار مرفأ بيروت... فيديو
    مايا دياب تطلق مبادرة إنسانية تتعلق بضحايا انفجار بيروت من الأطفال... فيديو
    بعد انفجار مرفأ بيروت... مصر تتخلص من المواد الخطرة المخزنة في موانئها
    "ست الدنيا"... مبادرة تطوعية من ناشطة لبنانية يعود ريعها لضحايا انفجار مرفأ بيروت... صور
    الكلمات الدلالية:
    انفجار, بيروت, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook