04:07 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت القوات المسلحة قرارا جديدا بشأن الحد الأدنى للقبول في كلية الطب التابعة لها.

    وبحسب بيان للقوات المسلحة نشر على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، فإنه "تم تخفيض الحد الأدنى للقبول بكلية الطب للقوات المسلحة ليكون 96% بدلاً من 97% وذلك لانتقاء أفضل العناصر طبقاً لمعايير القوات المسلحة"".

    وأشار البيان إلى أن هذا القرار جاء "حرصاً من القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة قاعدة الاختيار من الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الطب للقوات المسلحة". 

    وبحسب صحيفة "المصري اليوم" أظهرت مؤشرات المرحلة الأولى للتنسيق ارتفاع في مجاميع المجموعة العلمية التي ستنعكس على ارتفاع الحد الأدنى للتقدم للكليات الطبية، حيث يتوقع ان يصل الحد الأدنى لكلية الطب 404.5 درجة بفارق درجة مئوية تقريبا عن العام الماضي، أي 98.6٪ وكلية طب الأسنان 404 درجة أي 98.5٪ تقريبا، وبالنسبة لكلية الصيدلة ستصل إلى 98٪ بينما يتوقع ان تنخفض كلية الهندسة عند ال385 درجة تقريبا أي 93.9٪.

    وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، قد أعلن إطلاق المرحلة الأولى من التنسيق في السبت الماضي عقب الانتهاء من اختبارات القدرات في مختلف الجامعات انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق السبت وعددهم 149 ألفا و685 طالبا ولمدة 5 أيام تنتهي في مساء يوم الأربعاء الموافق 26 أغسطس الجاري، وبعدها يعلن بشكل رسمي نتيجة التنسيق للمرحلة الأولى.

    انظر أيضا:

    مصر… وفاة وكيل كلية طب القصر العيني بعد إصابته بفيروس كورونا
    ثورة في الطب... كلية صناعية بتكلفة بسيطة ستنقذ حياة الملايين
    إسبانيا تؤمم المستشفيات الخاصة وتستعين بطلبة كلية الطب لمواجهة كورونا
    جدل في مصر... بيان عاجل للبرلمان بعد منح مطرب شعبي درع كلية الطب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook