13:22 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    اجتمع، اليوم الثلاثاء، طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني ويوسي كوهين، رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، الذي يزور دولة الإمارات حاليا.

    وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أشاد طحنون "بالجهود الحثيثة المبذولة من يوسي كوهين والتي ساهمت في نجاح التوصل لمعاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل".

    لافتا إلى أن هذا الاتفاق سوف "يساهم بشكل إيجابي في إحلال السلام في المنطقة، بالإضافة لفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات بين البلدين".

    وأكد طحنون "أن الإمارات ستبقى على الدوام صاحبة فكر ومبدأ راسخ والمتمثل في إعلاء قيم السلام والتسامح وتعزير الدبلوماسية بما يسهم في ترسيخ الاستقرار في المنطقة والعالم ولن تألو جهداً في ذلك".

    وأشار المسؤول الإماراتي إلى أن "تسارع التقدم العلمي والتكنولوجي يتطلب البحث عن الممارسات والخبرات من مختلف الدول نظراً لما يلعبه ذلك من استشراف للمستقبل وما يضمن بدوره مستقبلا أفضل لشعوب المنطقة".

    وأضافت الوكالة: "ناقش الجانبان آفاق التعاون في المجالات الأمنية، وتبادلا وجهات النظر في التطورات الإقليمية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما فيها الجهود التي تبذلها الدولتان لاحتواء فيروس كوفيد-19".

    وأضافت أنهما "تطرقا في حديثهما إلى سبل دعم معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، والتي بموجبها تم وقف ضم الأراضي الفلسطينية، كما سيكون للمعاهدة دور في إحلال السلام في المنطقة، بالإضافة لفتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين في مختلف المجالات".

    والخميس الماضي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التوصل إلى اتفاق سلام وصفه بالتاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية.

    وكتب على تويتر "انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

    انظر أيضا:

    رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يصل إلى الإمارات
    أول رد رسمي من البحرين على مزاعم اتصال رئيس وزرائها مع رئيس الموساد
    بعد مكالمة رئيس الموساد ورئيس وزرائها… هل تنضم البحرين لقائمة الموقعين على اتفاق سلام مع إسرائيل؟
    رئيس الموساد يتوجه إلى الإمارات لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق السلام
    طحنون بن زايد يلتقي رئيس الموساد في الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    الموساد الإسرائيلي, أخبار الموساد, الموساد, إسرائيل, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook