21:49 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أدان الاتحاد البرلماني العربي عمليات الاستطيان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن ذكرى حرق المسجد الأقصى تتزامن مع تزايد الاستيطان والاقتحامات.

    ذكرت ذلك وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى قول رئيس الاتحاد البرلماني العربي، المهندس عاطف الطراونة: "إننا ندين جميع الممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب العربي الفلسطيني".

    وتابع الطراونة في بيان باسم الاتحاد، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لإحراق المسجد الأقصى التي تصادف بعد غد الجمعة، مضيفا: "هذه الذكرى المؤلمة تتزامن مع استمرار سياسة الاستيطان وانتهاك حق الإنسان الفلسطيني، ومع وتيرة اعتداءات المستوطنين والجماعات الصهيونية المتطرفة واقتحامها للمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي الشريف واستهداف المصلين والمرابطين في المسجد".

    وقال الطراونة: "نشيد بصمود الشعب الفلسطيني الشقيق وحقه في الدفاع عن أرضه ومقدساته في وجه المستوطنين المتطرفين وقوات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، التي تدعمهم في مساعيهم لتدنيس بيت المقدس وغيره من دور العبادة والأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية".

    وقال الاتحاد البرلماني العربي: "واجب الدفاع عن القدس وحرماتها المقدسة مسؤولية جميع العرب والمسلمين في أرجاء الأرض كافة"، مضيفا: "نؤكد وقوف الاتحاد ودعمه الكامل والمطلق للشعب العربي الفلسطيني الشقيق وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

    انظر أيضا:

    مفتي القدس يحرم على الإماراتيين الصلاة في المسجد الأقصى
    إعلام: قائد فيلق القدس الإيراني يزور دولة عربية ويلتقي رئيس حكومتها
    الرئيس الإسرائيلي يوجه دعوة لمحمد بن زايد لزيارة القدس
    "سرايا القدس" تكشف لأول مرة عن عملية استخبارية معقدة استمرت 1400 يوم
    الرئيس الإسرائيلي يدعو محمد بن زايد إلى زيارة القدس
    الجيش الإسرائيلي يطلق النار على رجل عاجز مسن في القدس... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    القدس, الأردن, الاتحاد البرلماني العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook