12:00 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الذي يزور واشنطن، اليوم الخميس، إن التدخل التركي في العراق غير مقبول، وأن بغداد لن تسمح به.

    وبحسب فضائية "السومرية"، أضاف الكاظمي على هامش لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الابيض، أن "الهجمات التركية ليست منفصلة ولا نسمح بأي تهديد".

    أعلنت وزارة الخارجية العراقية، يوم الأحد، أنها "تعاملت بالمثل مع تركيا ردا على انتهاكها للسيادة العراقية، من خلال إيقاف منح سمات الدخول في المنافذ والمطارات الحدودية العراقية، وإلغاء جميع الزيارات للمسؤولين الأتراك إلى العراق.

    وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، إن "الوزارة استدعت السفير التركي في بغداد ، لمرتين متتاليتين وسلمته مذكرتي احتجاج شديدتي اللهجة على خلفية اعتداءات تركيا على السيادة العراقية"، مطالبة "الحكومة التركية بالكشف عن مرتكبي الجرائم العدائية ومحاسبتهم".

    ووصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس الأربعاء، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن على رأس وفد حكومي، تلبية لدعوة رسمية.

    وأكد الرئيس الأمريكي خلال اللقاء، أن الولايات المتحدة ملتزمة بخروج سريع لقوات التحالف الدولي من العراق خلال 3 سنوات.

    وقال ترامب:

    ملتزمون بخروج سريع لقوات التحالف الدولي وعلى مدى ثلاث سنوات. انسحبنا بشكل كبير من العراق وبقي عدد قليل جداً من الجنود.

    واجتمع رئيس الحكومة العراقية، بعدد من أعضاء منتدى رجال الأعمال الأمريكي وغرفة التجارة الأمريكية، خلال زيارته الحالية إلى واشنطن.

    وجاء في بيان مكتب رئاسة الوزراء العراقي: "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يلتقي، وفي إطار زيارته الحالية إلى واشنطن، عددا من أعضاء منتدى رجال الأعمال الأمريكي وغرفة التجارة الأمريكية، بحضور وزير الطاقة الأمريكي دان برويلت".

    وأضاف البيان: "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يؤكد أهمية التعاون الاستراتيجي المستدام مع الولايات المتحدة، ومع الشركات والبنوك الأميركية، واستعداد الحكومة لإزالة كل العقبات أمام عمل الشركات الأمريكية في العراق".

    انظر أيضا:

    "لم تقرأ الميليشيات التاريخ"... رغد صدام حسين تعلق على عمليات اغتيال الناشطات العراقيات
    ترامب يحدد موعد انسحاب التحالف الدولي من العراق
    نشطاء يحملون القوى الأمنية مسؤولية الاغتيالات في العراق
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook