09:56 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عادت حركة الملاحة الجوية للعمل مرة أخرى، اليوم الجمعة، في مطاري أربيل والسليمانية بإقليم كردستان بعد أشهر من التوقف بسبب جائحة كورونا، حسبما أعلنت وزارة داخلية الإقليم.

    وأوضحت الوزارة في بيان نقلته "السومرية نيوز"، أنها قررت "تسهيل حركة التنقل بين الإدارات المستقلة مع المحافظات العراقية، وتنظيم تبادل القوات الأمنية، وتنقل البعثات الدبلوماسية والأممية والقوات التحالف الدولي بين الإقليم والمحافظات".

    وفيما يتعلق بالحركة في المعابر الحدودية (برويزخان، سرزيري، بن، تويله، بشته، شوشمه)، فقد أبقت وزارة داخلية الإقليم على إغلاقها أمام السياح، وإتاحتها حصراً للحركة التجارية، مع فتح المعابر (باشماخ، حاج عمران)، أمام مواطني الإقليم العالقين في إيران والراغبين في العودة.

    وقررت الوزارة، إعادة حركة الملاحة الجوية في مطاري أربيل، والسليمانية، وحركة التبادل التجارية بين مدن الإقليم والمحافظات وفق التعليمات الصحية.

    وكانت وزارة الصحة والبيئة العراقية قد أعلنت استعدادها لاستيراد أول لقاح خاص لعلاج مرضى "كوفيد 19"، يقر علميا للاستخدام البشري في أي مكان من العالم.

    وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك"، أن العراق على تواصل مع جميع الجهات العملية المختصة في تصنيع اللقاحات.

    وأضاف البدر، قائلا: "متى ما أقر علميا للاستخدام البشري أي لقاح في أي مكان في العالم سيكون العراق من أولى الدول التي تستورده وتفعل استخدامه، نافيا وصول لقاح صيني – إماراتي مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل لعلاج العراقيين المصابين بالجائحة".

    انظر أيضا:

    وزارة الداخلية في إقليم كردستان: ابنة شقيق صالح مسلم سلمت نفسها للشرطة التركية
    تفاصيل مشروع أممي لعلاج مرضى كورونا في كردستان العراق
    هل تحاول الولايات المتحدة إبعاد تركيا عن مناطق كردستان؟
    العراق... "العمليات المشتركة" تنسق مع كردستان لمعرفة أسباب "العدوان التركي"
    الكلمات الدلالية:
    كردستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook