02:10 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تعقد لجنة التحقيق البرلمانية الكويتية بشأن وقائع غسل الأموال المرتبطة بقضية "الصندوق السيادي الماليزي" أول اجتماعاتها، اليوم الأحد.

    ونقلت صحيفة "الجريدة" على لسان عضوة اللجنة النائبة، صفاء الهاشم، أن اللجنة ستناقش آلية العمل والاتفاق على جدول أعمالها وما سيتم مناقشته خلال هذا الاجتماع، والاجتماعات المقبلة، فضلا عن الأشخاص الذين سيتم استدعاؤهم على صعيد القضية والمرتبطين بها لسماع وجهات نظرهم.

    وأوضحت أن اللجنة ستستمع لجميع التسجيلات المرتبطة بالقضية، لاسيما أن لها مددا معينة، لافتة إلى أن اللجنة ستنظر كيفية التعامل مع هذه التسجيلات وكيفية تقسيمها.

    وذكرت صفاء الهاشم أن اللجنة مع وضعها آلية العمل وخريطة الطريق لمتابعة القضية، ستدخل في مناقشة الحيثيات مباشرة، وتطلب استدعاء كل من ترى أن له علاقة بالقضية.

    وكان مجلس الأمة الكويتي شكَّل لجنة تحقيق في القضية من النواب، عودة الرويعي وشعيب المويزري وصفاء الهاشم، على أن تقدم تقريرها بهذا الشأن خلال شهرين.

    يشار إلى أن قضية "الصندوق السيادي الماليزي" أثارها نواب ومتابعين كويتيون، في مايو/آيار الماضي، حيث تورطت شخصيات كويتية ومؤسسات في صفقات غير مشروعة مرتبطة بمشاريع خارج البلاد.

    ومن بين الشخصيات البارزة المتورطة في هذه القضية، الشيخ صباح جابر المبارك، نجل رئيس الوزراء الكويتي السابق، وذلك بحسب صحيفة "القبس" الكويتية. 

    انظر أيضا:

    مسؤول كويتي: حظر الطيران مع 31 دولة يسبب خسائر هائلة تنذر بكارثة
    الكويت… "طريق الحرير" واجهة لـ"الصندوق الماليزي"
    "لا أحد فوق القانون في الكويت"... أمر بضبط صباح جابر المبارك في قضية "الصندوق الماليزي"
    الكلمات الدلالية:
    ماليزيا, غسيل أموال, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook