10:06 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ناقش وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي اليوم الاثنين، عددا من القضايا الإقليمية، وأكد الجانبان التمسك بمبدأ حل الدولتين، وأهمية محادثات اللجنة الدستورية كخطوة نحو الحل السياسي، فضلًا عن دعم إطلاق النار في ليبيا وأهمية التوصل لحل سياسي.

    عمان - سبوتنيك. وقال الصفدي، في تغريدة على موقع "تويتر"، اليوم الاثنين "محادثات هاتفية معمقة مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف أكدت الارتياح لزخم التعاون بعد 57 عاما من العلاقات الدبلوماسية".

    وأضاف "بحثنا التطورات الإقليمية. تمسك بحل الدولتين والقانون الدولي، تأكيد عل أهمية محادثات اللجنة الدستورية خطوة نحو الحل السياسي سوريا ودعم لوقف النار وحل سياسي ليبيا". 

    وكان السفير الروسي لدى الأردن، غليب ديسياتنيكوف، صرح في شهر يوليو/ تموز أن ضم إسرائيل أراض من الضفة الغربية سيؤدي لتداعيات غير متوقعة، داعيا إلى اتخاذ  خطوات عملية من دون انتظار حدوث سيناريوهات سلبية.

    وقال ديسياتنيكوف في مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك": "كما قلت، إذا تم ضم أراضي الضفة الغربية، فقد يصبح تأثيره غير متوقع بالنسبة للجميع، لذلك من المطلوب اتخاذ خطوات عملية الآن من دون انتظار حدوث سيناريوهات سلبية".

    انظر أيضا:

    السفير الروسي لدى الأردن: ضم الأراضي الفلسطينية لإسرائيل يمكن أن يعرضها للخطر
    السفير الروسي لدى المملكة الأردنية يعلن موقف بلاده في حال قامت إسرائيل بضم غور الأردن
    الأردن: نخاطب السلطات الروسية للحصول على لقاح "كورونا"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook