16:10 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عقد مجلس الدفاع الأعلى اجتماعا، اليوم الأربعاء، جلسة برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون، في القصر الجمهوري، وأعلن عن تمديد التعبئة العامة في لبنان حتى نهاية السنة الحالية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

    سبوتنيك. ورأى رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب أن لبنان يمر بمرحلة حساسة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى ضرورة تجديد التعبئة العامة حتى نهاية السنة الحالية.

    وأشار دياب في مستهل اجتماع المجلس الأعلى للدفاع، إلى أن "ارتفاع عدد الإصابات يوحي أنه إذا استمر بالارتفاع فسنفقد السيطرة على الوباء". 

    وأعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي، أمس الثلاثاء، حول مستجدات فيروس كورونا تسجيل 532 إصابة جديدة ليصبح العدد الإجمالي 13678. 

     كما أعلنت عن تسجيل 12 حالة وفاة جديدة ليصبح العدد الإجمالي للوفيات 138.  وانقسمت إصابات أمس بين 522 إصابة محلية و7 بين الوافدين عبر المطار، وبلغ عدد حالات الشفاء 3815. 

    وكان مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي، فراس الأبيض، قد أكد في تغريدة له، أن "لبنان ما زال يشهد رقما مرتفعا بعدد الإصابات اليومية الجديدة، أكثر من 10% من الفحوص التي يتم إجراؤها تأتي نتائجها ايجابية،". مشيراً إلى أن "المعدل الأسبوعي للوفيات أعلى من المتوسط العالمي وأسرّة مرضى كورونا تكاد تمتلئ". 

    انظر أيضا:

    أزمة جديدة في لبنان بسبب التفشي السريع لوباء كورونا
    لبنان... بلدية بلاط تصل إلى "الخطوط الحمر" بشأن كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook