15:08 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15
    تابعنا عبر

    أعلنت قيادة الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، أن "مروحيّات تابعة للعدو الإسرائيلي استهدفت بعد منتصف ليل 25-26/ 8/ 2020 مراكز تابعة لجمعية "أخضر بلا حدود" البيئية داخل الأراضي اللبنانية وذلك عبر إطلاق 3 صواريخ في خراج بلدة راميا، و8 صواريخ في خراج بلدة عيتا الشعب، إضافة إلى صاروخين أُطْلِقا من داخل موقع تل الراهب على خراج البلدة نفسها.

    وقالت في بيان أن "المروحيات استهدفت مركزا للجمعية المذكورة في محمية ​عيترون​ ما أدى إلى ​اندلاع حريق​ داخلها، وسبق ذلك اعتداءات من قبل العدو الإسرائيلي في الليلة نفسها عبر إطلاق 117 ​قذيفة​ مضيئة، وحوالى 100 قذيفة قسم منها متفجّر والآخر فوسفوري في خراج بلدات، ​ميس الجبل​ وحولا ومارون الراس​ وعيترون داخل الأراضي اللبنانية ما سبب اندلاع حرائق في الأحراج، وأضراراً مادية في أحد المنازل وفي حظيرة ماعز عائدة إلى أحد المواطنين، ونفوق عدد من رؤوس الماعز، كما سُمع دوي عشرات الانفجارات داخل مزراع شبعا المحتلة".

    وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، في وقت سابق، عن قصف مواقع لجماعة "حزب الله" اللبنانية، بعد إطلاق نار من لبنان صوب قواته.

    وأضاف الجيش، في بيان نشره المتحدث باسمه أفيخاي أدرعي، أن قواته لم تتعرض للإصابة خلال الواقعة، مشيرا إلى إطلاق عشرات القنابل الضوئية والدخانية في المنطقة.

    وأردف أن "مروحيات حربية وطائرة أخرى أغارت على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية ردا على الحادث". مضيفا أنه "تم استهداف مواقع استطلاع تابعة لحزب الله في منطقة الحدود".

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يلقي قنابل مضيئة على الحدود مع لبنان
    إسرائيل تقول إنها قصفت مواقع لحزب الله في لبنان بعد إطلاق نار صوب قواتها
    الكلمات الدلالية:
    قصف, إسرائيل, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook