15:17 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    218
    تابعنا عبر

    صرح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الخميس، بأن لتركيا علاقات أصيلة وتاريخية مع فلسطين بكافة فصائلها.

    ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن هنية قوله: "اللقاء مع الرئيس أردوغان يأتي في سياق العلاقات التاريخية والثابتة الأصيلة لتركيا مع  فلسطين بكافة فصائلها".

    وتابع هنية: "إنه من المؤلم أن هناك دولا عربية تتماشى مع صفقة القرن الأمريكية بهدف إخراج القضية والشعب الفلسطيني من المعادلة".

    وأوضح هنية في لقاء صحفي نظمته الجمعية الفلسطينية للإعلام في تركيا، إن الفلسطينيين داخل فلسطين وخارجها يرفضون تطبيع الإمارات و"نحذر بأنها ستكون جسرا لمرور مزيد من التطبيع"، حسبما ذكرت صحيفة "فلسطين أونلاين".

    وشدد هنية على أن اتفاقية التطبيع الإماراتية طعنة بظهر الشعب الفلسطيني وتأتي في ظل تحالف إقليمي في المنطقة تقوده (إسرائيل).

    وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت منتصف الشهر أغسطس/آب، التوصل إلى اتفاق تاريخي للسلام بين الإمارات وإسرائيل لتصبح أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع الدولة العبرية والدولة العربية الثالثة بعد الأردن ومصر.

    ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول العربية والإسلامية إلى الاقتداء بالإمارات وتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وقال "قد نرى بلدانا أخرى تقوم بذلك".

    انظر أيضا:

    رغم مطالبة فلسطين باجتماع طارئ... الجامعة العربية تعقد دورة عادية
    الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدعو السعودية إلى عدم فتح أجوائها أمام الطيران الإسرائيلي
    ردا على اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل… تغيير اسم شارع في اليمن من "زايد" إلى "فلسطين"
    دولة عربية جديدة ترفض رسميا "التطبيع مع إسرائيل"... وفلسطين تصدر بيانا
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook