00:09 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 710
    تابعنا عبر

    أعلنت وكالة "الأناضول" التركية، اليوم الجمعة، عن قيام شركة "FNSS" التركية المتخصصة بالصناعات الدفاعية، باستكمال تسليم كافة مدرعات "بارس" التركية إلى سلطنة عمان العربية.

    وبحسب الوكالة، فقد تم استكمال عمليات تسليم مدرعة "بارس" (وتعني النمر) العملاقة، تركية الصنع، بشكل كامل في إطار عقد مبرم بين الدولتين بتاريخ 20 أيلول/ سبتمبر عام 2015.

    وسلمت الشركة التركية القوات العمانية 172 مدرعة من طرازي"Pars III 8x8" و"Pars III 6x6"، بعد تسليم الدفعة الأولى من المدرعات للقوات العمانية عام 2017.

    ونوهت الوكالة أن توقيع العقد بين الدولتين تم إثر فوز الشركة التركية بالمناقصة التي أعلنت عنها سلطنة عمان بهدف تلبية احتياجات قواتها البرية من المدرعات.

    وعلق الكاتب والصحفي القطري أحمد علي، على حسابه في "تويتر" على استكمال عمليات تسليم المدرعات التركية لسلطنة عمان قائلا: "تحالف (الخنجر العماني) مع (السيف التركي)، هذة خلاصة الأنباء المتداولة بخصوص توقيع معاهدة عسكرية بين سلطنة عمان وتركيا قريبا".

    وأضاف الصحفي القطري: "يذكر أن التعاون العسكري بين مسقط وأنقرة يشهد تطورا ملحوظا حيث تم مؤخرا تزويد الجيش العماني بـ 172 مدرعة قتالية تركية متعددة المهام من نوع "بارس" وتعني الفهد".

    ونوهت الوكالة إلى أن المدرعات المسلمة مصممة لأغراض مختلفة، بينها مدرعات مزودة بأبراج (25 و30 ملم)، وأخرى تعمل بتقنية التحكم عن بعد من خلال برج (12.7 ملم)، وأخرى قادرة على حمل قذائف هاون من عيار 120 ملم.

    انظر أيضا:

    بوجه يشبه "الحشرة"... علماء يكتشفون لأول مرة حيوانا عملاقا عاش قبل 250 مليون عام... صور
    "غير معدة للتداول".. فنانة سورية تتوجه بمناشدة إلى الجمهور بعد نشر مجهول لصورها الخاصة... صور
    الأغرب من نوعه... صيادون يكتشفون مخلوقا غريبا في البحر المتوسط... صور
    تسع طائرات عسكرية إماراتية تصل إلى اليونان وسط توتر متزايد مع تركيا
    "حسابات إسرائيلية وسعودية روجت" ... تركيا توضح حقيقة قطع المياه عن الحسكة السورية
    الكلمات الدلالية:
    سلطنة عمان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook