01:07 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    109
    تابعنا عبر

    أفادت وكالة "رويترز" أن طائرة إسرائيلية تقل مساعدي نتنياهو وترامب، ستعبر يوم غد الإثنين المجال الجوي السعوي في اتجاه الإمارات العربية المتحدة.

    وأضافت الوكالة أن مصدر رفض الكشف عن اسمه، أكد أن الطائرة التابعة لشركة "ال عال" الإسرائيلية، والتي تحمل العلم الإسرائيلي، ستقل الوفود إلى أبوظبي لإجراء محادثات تهدف إلى وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يقضي بإنشاء علاقات مفتوحة بين الإمارات وإسرائيل.

    ولدى سؤاله عما إذا كانت الطائرة ستحلّق فوق المملكة العربية السعودية من أجل إدارة زمن الرحلة الذي تبلغ مدته 3 ساعات و20 دقيقة، قال المصدر "نعم".

    وبهذا سيكون هذا أول اعتراف علني بدخول طائرة إسرائيلية رسمية للمجال الجوي السعودي.

    هذا ووصل إلى إسرائيل، في وقت سابق من اليوم الأحد، وفد أمريكي رفيع المستوى للقاء عدد من المسؤولين الإسرائيليين قبل أن يتوجه ووفد إسرائيلي إلى أبو ظبي، في رحلة مباشرة تقلع من تل أبيب صباح غد لبحث تفاصيل اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات.

    ويضم الوفد كلًا من كبير مستشاري الرئيس الأمريكي غاريد كوشنير، ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، والمبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط آڤي بيركوڤيتش، ومن المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ظهر اليوم إلى جانب مسؤولين إسرائيليين.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تضع "كلمة بثلاث لغات" على متن أول طائرة متجهه إلى الإمارات... صورة
    وزيران من الإمارات وإسرائيل يبحثان "فرص واعدة تنتظر البلدين"
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, المجال الجوي, إسرائيل, طائرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook