04:20 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدرت النيابة العامة المصرية، قرارا بشأن طبيب أسنان شهير متهم بالتحرش الجنسي بالرجال.

    وقالت النيابة في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، إنها أمرت بإجراءات التحقيق في الواقعة، بعد تلقيها يوم الثلاثاء الأول من سبتمبر/ أيلول 2020 عريضة إلكترونية من وكيل ثلاثة يشكون طبيبا بسابق التحرش بهم وتحريضهم على ممارسة الفجور معه.

    وكان بعض الفنانين المصريين اتهموا طبيب أسنان شهير في مصر بتحرشه جنسيا بهم، وهم الممثل والسيناريست، عباس أبو الحسن، والمغني، تميم يونس.
    وعبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، علّق أبو الحسن على قرار النائب العام المصري بالتحقيق الفوري في قضية الطبيب المتحرش: "قام النائب العام / سعادة معالي المستشار الجليل حمادة الصاوي في استجابة قياسية في الزمن و غير مسبوقة بإصدار أمرا بالتحقيق الفوري فيما قدمناه من بلاغ رسمي ضد المشكو في حقه معتاد التحرش طبيب الاسنان باسم سمير . وفق الله سيادتك لإظهار الحقيقة وتحقيق العدالة".

    ​وكان عباس أبو الحسن أكد في وقت سابق أنه قابل 4 أشخاص من أصدقائه ومعارفه ممن تحرّش بهم الطبيب، إضافة إلى كثيرين غيرهم، مؤكدا أن هناك 6 أشخاص على استعداد لتوجيه اتهام رسمي للطبيب بالتحرش بهم، وتحريك دعاوى قضائية ضده.

    وأكدت نقابة الأسنان في مصر في بيان لها، "أنها تتمسك بالقيم الإنسانية والثوابت الأخلاقية والمعايير الاجتماعية"، وفقا لموقع "مصراوي".

    وتابعت "ولن تألو جهدا في اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وإدارية لوقف أي تجاوز من أي فرد من أعضاء النقابة ممن يثبت قيامه بأي تجاوز أو تعدي على القيم المبادئ الأخلاقية، وكذلك لن تتردد في الحفاظ على حقوق جميع أعضائها ضد أي تشهير".وأكدت أنها تناشد في حال وجود شكوى في حق أي طبيب، التوجه إلى مقر النقابة أو النيابة العامة.

    وأشارت إلى أنه "في حال ثبوت الاتهام على أحد الطرفين التحرش أو التشهير ستتخذ كافه الإجراءات القانونية والإدارية، وفعل كل ما هو متاح ولن تتستر على أي مذنب".

    انظر أيضا:

    داليا البحيري تروي تفاصيل تعرضها للتحرش على الشاطئ
    بعد فضيحة الاغتصاب الجماعي.. منصة للنساء في إسرائيل للتنديد بالاغتصاب والتحرش الجنسي
    نجل هشام سليم ويسرا اللوزي يتهمان المسلسلات بالتحريض على التحرش... فيديو
    ضجة في مصر... شهادات مثيرة لمشاهير عن "الطبيب المتحرش" بالرجال
    مصر... نقابة أطباء الأسنان تعلق على اتهام طبيب بالتحرش
    الكلمات الدلالية:
    طبيب, قضية, تحرش, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook