18:20 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس التونسي قيس سعيد في تصريحات أدلى بها اليوم الجمعة، على استقلالية القضاء وضرورة تطبيق القانون على قدم المساواة.

    وشدد سعيد خلال لقائه وزير العدل التونسي في قصر قرطاج على ضرورة تطبيق القانون على جميع المواطنين "على قدم المساواة" في البلاد.


    وأكد سعيد خلاله لقائه على ضرورة "الضمان الكامل" لاستقلال القضاء التونسي معتبرا أن هذا الاستقلال هي "الركن الأساسي" الذي تقوم عليه دولة القانون، بحسب البيان المنشور في صفحة رئاسة الجمهورية التونسية على فيسبوك.

    وصوت مجلس النواب التونسي الثلاثاء الماضي، على منح الثقة لحكومة المشيشي بـ134 صوتا موافقا، مقابل 67 رافضا، في جلسة طويلة استمرت حتى بعد منتصف الليل، وشهدت تجاذبات سياسية حادة بين القوى والأحزاب السياسية داخل البرلمان.

    وأدت حكومة رئيس الوزراء التونسي، هشام المشيشي، اليمين الدستوري، مساء الأربعاء الماضي، أمام الرئيس قيس سعيد، بعدما صوت 134 نائبا في البرلمان لصالح منحها الثقة ليلة أول أمس.

    ويأتي تشكيل الحكومة الجديدة وسط حالة من الخلافات والانقسامات السياسية التي يتوقع محللون أن تزداد في الفترة المقبلة، بين الرئاسة والحكومة والبرلمان.

    وجه الرئيس التونسي قيس سعيد، قبل أيام، انتقادات لاذعة لبعض الأطراف السياسية، متهما إياها بالخيانة ومحاولة التحايل على الدستور، ومتوعدا بكشفهم في الأيام القادمة.
    ووجه سعيد تهديدا إلى جهات من دون ذكر أسمائها، قائلا: "من يعتقد أنه فوق القانون فهو واهم، ومن يعتقد أنه يقدر على شراء الذمم إن كانت لديه أموال فهو واهم".

    انظر أيضا:

    العثور على فوهة نيزك هز الأرض مثل "زنبرك" قبل 100 مليون عام... صور
    "قاتل حاملات الطائرات"... البحرية الصينية تنشئ أسطولا مسلحا هو "الأقوى في العالم"... صور
    تجربة النموذج الأولي من الطائرة "V" بشكلها الغريب... فيديو
    "لا يمكن لأحد التباهي"... مجلة علمية دولية تحسم الجدل حول اللقاح الروسي "سبوتنيك V"
    "عين غاضبة" في الفضاء... رصد ظاهرة لأول مرة في الكون... صور وفيديو
    قائد عسكري إيراني يتحدث عن "ذراع قوة" لبلاده في الدفاع الجوي
    الكلمات الدلالية:
    القضاء, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook