07:30 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصفت السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، قرار كل من صربيا وكوسوفو فتح سفارات لهما لدى إسرائيل في القدس بأنه عدوان على الشعب الفلسطيني.

    القاهرة- سبوتنيك. وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الفلسطينية أنها "تدين الإعلانات التي صدرت عن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن موافقة حكومتي صربيا وكوسوفو فتح سفارات وقنصليات أو ممثليات للبلدين في القدس المحتل، وتعتبر الوزارة هذه الخطوة الصربية والكوسوفية بمثابة عدوان سافر وغير مبرر على الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة".

    وقالت إن هذا الإعلان "دليل جديد على أن إدارة ترامب تستخدم ثقلها ونفوذها في ابتزاز عديد الدول للرضوخ لإملاءاتها وسياستها الخارجية المنحازة بشكل مطلق للاحتلال وسياساته".

    ولفتت إلى أنها طلبت من سفير دولة فلسطين لدى صربيا "المطالبة بتوضيح رسمي من قبل الحكومة الصربية بخصوص هذا الإعلان والتراجع عنه.

    كما أعلنت الخارجية الفلسطينية أنها تدرس استدعاء السفير الصربي للتشاور ورفع قضايا على الدولتين لخرقهما قرارات الأمم المتحدة. بحسب البيان.

    وكان رئيس الوزراء الكوسوفي، عبد الله هوتي، أعلن خلال لقائه الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، أن بلاده ستفتح سفارة لها في القدس. فيما نقل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، أن صربيا ستنقل سفارتها إلى أورشليم (القدس) في تموز/يوليو 2021، لتصبح الدولة الأوروبية الأولى التي ستفتح سفارة لها في القدس. 

    انظر أيضا:

    دولة لاتينية تنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس
    إسرائيل تعلن عن أول دولة ذات أغلبية مسلمة تفتتح سفارتها في القدس
    الجامعة العربية تدين إعلان صربيا وكوسوفو نيتهما فتح سفارتين في القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook