05:08 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 162
    تابعنا عبر

    استقبل الأمين العام لـ"حزب الل"ه​ اللبناني حسن نصر الله​، مساء أمس السبت، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"،​ ​إسماعيل هنية،​ ونائبه الشيخ ​صالح العاروري​، والوفد المرافق لهما، حيث جرى التأكيد على متانة العلاقة بين حزب الله و"حماس".

    وقال "حزب الله"، في بيان، إنه "تم خلال اللقاء، استعراض مفصل لمجمل التطورات السياسية والعسكرية في ​فلسطين​ و​لبنان​ والمنطقة وما تواجهه ​القضية الفلسطينية​ من أخطار خصوصا ​صفقة القرن​ ومشاريع التطبيع الرسمي العربي مع الكيان الصهيوني الغاصب ومسؤولية الأمة تجاه ذلك".

    وجرى التأكيد على "ثبات محور ​المقاومة​ وصلابته في مواجهة كل الضغوط والتهديدات، والآمال الكبيرة المعقودة عليه"، كما "جرى التأكيد على متانة العلاقة بين حزب الله وحركة حماس والقائمة على أسس الإيمان والأخوة والجهاد والمصير الواحد، وتطوير آليات التعاون و التنسيق بين الطرفين".

    وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، دعا الخميس الماضي، إلى استعادة الوحدة الوطنية وبناء برنامج سياسي ينهي العلاقة مع اتفاقية "أوسلو"، الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، مؤكدا أن "عملية تطبيع الدول العربية مع إسرائيل هي استخفاف بشعب يقاتل منذ عشرات السنين".

    كما دان الأمين العام لـ"حزب الله" يوم الأحد الماضي، كل محاولات الاعتراف بإسرائيل من أي دولة أو مجموعة أو شخصية أو حزب، وأي شكل من أشكال التطبيع، مجدداً إدانته لموقف المسؤولين في الإمارات الذين ذهبوا إلى هذا الخيار وانتقلوا إليه من السر إلى العلن.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تكشف عن فرقة "الشبح 99" التي ستقاتل ضد "حزب الله" و"حماس"
    تخوف إسرائيلي من حرب صاروخية مع حزب الله وحماس
    بطلب إسرائيلي..."تويتر" يحجب حسابات لقياديين في "حماس" و"حزب الله"
    باراغواي تدرج "حزب الله" و"حماس" على قائمة الإرهاب وإسرائيل ترحب
    صحيفة: قرارات جديدة في السودان ضد "حزب الله" وحماس" لإرضاء واشنطن
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, اسماعيل هنية, حسن نصر الله, حركة حماس, حزب الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook