07:45 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال النائب في البرلمان العراقي عن محافظة البصرة، عبد الأمير المياحي، إن البرلمان يدعم مساعي رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في موقفه الحاسم لحصر السلاح في يد الدولة وبسط السيطرة الأمنية، تمهيدا لإجراء انتخابات مبكرة.

    وأضاف المياحي في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك"، أن "من واجب الحكومة القيام بمثل العملية الأخيرة في البصرة وبغداد لفرض إرادة الدولة وهيبتها، لأن الضعف الأمني في الآونة الأخيرة أفرز كثيرا من التجاوزات مثل الاغتيالات العشوائية والسطو المسلح التي أصابت الأبرياء".

    الجيش العراقي
    © Sputnik . سبوتنيك. الدفاع العراقية

    وأوضح المياحي أن "العملية الأخيرة في البصرة والتي ستستمر 5 أيام، وبرغم من المضايقات التي تسببها للمواطنين مثل الإزدحام وطوابير الانتظار وغير ذلك فإن العائد منها أمنيا سيكون كبيرا، لذا نناشد المواطنين الصبر والتحمل".

    وفي وقت سابق، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أن "العمليات الأمنية التي انطلقت في بغداد والبصرة من أجل حصر السلاح بيد الدولة، حققت نتائجها".

    وأكدت أنها "ستفرض القانون في جميع المحافظات التي تشهد انفلاتا أمنيا بسبب السلاح غير المنضبط".

    كما نقلت وكالة الأنباء العراقية عن المتحدث باسم العمليات، اللواء تحسين الخفاجي، إن "قيادة العمليات المشتركة نفذت عمليات أمنية في بغداد والبصرة وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، بمطاردة وملاحقة الخارجين عن القانون".

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تعثر على كدس من مخلفات "داعش".. صور
    العراق يعلن عن عمليات عسكرية في بغداد والبصرة
    نائب عراقي: مسودة قانون المحكمة الاتحادية انتهكت الدستور مرتين
    الجيش العراقي يؤكد فرض القانون في المحافظات التي تشهد انفلاتا أمنيا
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook