22:07 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتعظيم المميزات التفضيلية التي يتمتع بها القطاع الزراعي في مصر بهدف تحقيق أقصى عائد ممكن من الإنتاج.

    جاء ذلك، خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

    وبحسب بيان الرئاسة المصرية، شدد السيسي، على بلورة برامج قومية لتوفير أفضل الحلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي، وربط الإنتاج الزراعي بالصناعات ذات الصلة، وذلك تحقيقاً لغاية الدولة في زيادة الرقعة الزراعة على المستويين الأفقي والرأسي، وذلك بزيادة المساحة المنزرعة وتطبيق الأساليب الحديثة في الزراعة.

    وأضاف البيان أن "الاجتماع تناول استعراض الخطة الاستراتيجية الخاصة بالنهوض بالمحاصيل الزراعية والإنتاج الزراعي على مستوى الجمهورية".

    كما تم استعراض الوضع الزراعي في مصر، فضلاً عن عرض التحديات الأساسية التي تواجه قطاع الزراعة في مصر، والتي تتمحور حول محدودية الرقعة الزراعية والنمو السكاني المتزايد والحاجة لتوفير موارد مائية إضافية.

    كما شهد الاجتماع، عرض جهود وزارة الزراعة في تطوير منظومة الخدمات الزراعية والتسويق والإرشاد الزراعي للفلاحين، وذلك من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية والقنوات الإعلامية.

    انظر أيضا:

    "عدد الأيام والساعات"... مستشار السيسي يكشف "خطط محكمة" للعام الدراسي الجديد
    توجيه جديد من السيسي بشأن الريف المصري
    السيسي يكلف الحكومة بتنفيذ سد "جيوليوس نيريري" في تنزانيا
    تفاجأ بها خلال إحدى جولاته في القاهرة... السيسي يأمر بعلاج سيدة مسنة... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook