18:34 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تميز العام الدراسي في مدينة سلا المغربية بالالتزام الصارم بالإجراءات الصحية، التي يفرضها السياق الخاص المرتبط بفيروس كورونا.

    وأكدت وزارة التربية المغربية أنه سيتم استقبال التلاميذ  في المناطق، التي لم تشهد نسبة إصابات كبيرة بكورونا خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 سبتمبر/أيلول 2020 داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية ووفق البرمجة المعلن عنها سابقا.

    وأضافت أنه سيتم اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية في الأحياء المصنفة ضمن البؤر الوبائية.

    وانهت الوزارة، في مرسوم أنه "وتفعيلا لتوصيات السلطات الترابية والصحية، سيتم اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية المتواجدة في الأحياء المغلقة والمصنفة ضمن البؤر الوبائية على المستوى الوطني، والذين لن يلتحقوا بمؤسساتهم إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بهذه الأحياء"، مضيفة أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستعلن عن لائحة المؤسسات المعنية على مستوى كل مديرية إقليمية.

    ودعت الوزراة الأطر التربوية والإدارية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ والأسر وجميع الشركاء إلى مواصلة الانخراط والتعبئة، كما هو معهود فيهم، من أجل إنجاح تنزيل الصيغة التربوية المعتمدة، سواء تعلق الأمر بالتعليم عن بعد أو التعليم الحضوري، وضمان انطلاق الموسم الدراسي في جو مناسب يضمن حماية صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية.

    انظر أيضا:

    "كورونا" يداهم لاعبي نادي مغربي
    المغرب يعلن إغلاق الدار البيضاء بسبب ارتفاع حالات كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, المغرب, المدرسة, دخول
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook