23:01 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، اليوم الأربعاء، اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيون) باتجاه المملكة.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي أن "قوات التحالف المشتركة تمكنت، صباح اليوم الأربعاء، من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية"، على حد تعبيره.

    وكان الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية قد أعلن، أمس الثلاثاء، مقتل العديد من جماعة "أنصار الله"، في عملية وقصف لقواته بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

    وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر حسابه على "تويتر"، إن "الجيش الوطني نصب كميناً محكماً للحوثيين في مديرية ماهلية جنوبي مأرب".

    وأكد "مقتل أكثر من 25 عنصراً من الحوثيين وإصابة آخرين في الكمين"، مشيرا إلى "إعطاب مدفعية الجيش آليتين للحوثيين كانتا تحملان أسلحة وذخائر".

    في السياق نفسه، "استهدف طيران التحالف، بغارة جوية، عربة بي إم بي وثلاث آليات للحوثيين في جبهة ماهلية، أسفرت عن مقتل من كانوا على متنها"، حسب الجيش اليمني.

    انظر أيضا:

    ما حقيقة قصف التحالف للقوات الحكومية في اليمن؟
    التحالف العربي يدمر طائرة بدون طيار أطلقت من اليمن باتجاه السعودية
    قتلى وجرحى إثر تفجيرين استهدفا رتلين للتحالف الدولي في العراق
    مسؤول في حكومة صنعاء نحمل الأمم المتحدة والتحالف المسؤولية عن توقف العمل بالمطار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook