22:17 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أصدر القضاء السعودي، اليوم الأربعاء، حكم إعدام على الخلية الإرهابية، التي نفذت هجمات مسلحة على مدنيين في محافظة الأحساء السعودية عام 2014.

    وحسب قناة "العربية"، فقد "صدر حكم بإعدام شخصين تابعين للخلية الإرهابية، التي نفذت هجمات مسلحة على مدنيين في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء شرق السعودية عام 2014".

    وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، الأسبوع الماضي، حكماً ابتدائياً بإعدام 7 إرهابيين من منفذي الهجوم الإرهابي، بينما صدر حكم بحق 3 آخرين بعقوبة السجن لمدة 25 عاماً،  وحضر الجلسة 10 متهمين إرهابيين، باستثناء إرهابيين اثنين من ضمن المجموعة لم يحضرا الجلسة، والتي تلا فيها القاضي على المتهمين أحكامهم الابتدائية.

    وتسبب الهجومK الذي نفذته الخلية المسلحة، بمقتل رجل استولى المهاجمون على سيارته بادئ الأمر، قبل أن يهاجموا بأسلحة رشاشة "حسينية المصطفى" في القرية التي كانت تشهد إحياء ذكرى عاشوراء الدينية، في حين قتل بالهجوم، 7 أشخاص وأصيب 13 آخرون في استهداف نادر للشيعة في البلاد.

    ونجحت وزارة الداخلية في القبض على المتهمين بالهجوم، بالتزامن مع توقيف وقتل متهمين ومتورطين آخرين بعدة هجمات مسلحة استهدفت رجال الأمن والمدنيين في البلاد.

    انظر أيضا:

    السعودية.. الإعدام لـ3 إرهابيين ضمن خلية "استراحة الحرازات" بجدة
    قرار من القضاء السعودي بشأن المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام
    السعودية تحكم بالإعدام والسجن على 8 أشخاص بتهمة التخابر مع إيران
    أمر ملكي سعودي بشأن عقوبة الإعدام
    النائب العام السعودي يصدر قرارا بمراجعة حكم الإعدام بحق ابن شقيق الشيخ نمر النمر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم, إعدام, الإحساء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook